تفكيك شبكة إجرامية لتهريب والاتجار في المخدرات بين إسبانيا وفرنسا وحجز حوالي 6 أطنان من مخدر ( الشيرا )

أخبار دولية كتب في 27 ديسمبر، 2019 - 09:46 تابعوا عبر على Aabbir
مخدر الشيرا
عبّر

عبّر-متابعة 

 

أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الخميس عن تفكيك منظمة إجرامية لتهريب والاتجار في المخدرات كانت تقوم بإدخال كميات مهمة من مخدر ( الشيرا ) إلى كل من باريس ومارسيليا ( فرنسا ) انطلاقا من مدينة مالقة ( جنوب إسبانيا ) .

 

وقال بيان للحرس المدني الإسباني إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتنسيق وتعاون مع مصالح الدرك الوطني الفرنسي مكنت من حجز 5950 كلغ من مخدر ( الشيرا ) وإلقاء القبض على 26 شخصا يشتبه انتماؤهم إلى هذه الشبكة الإجرامية من ضمنهم 18 شخصا تم اعتقالهم في فرنسا .

 

وأوضح نفس المصدر أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم في إطار هذه العملية يتابعهم القضاء بتهم منها الانتماء إلى منظمة إجرامية وسرقة السيارات وتزوير الوثائق .

 

وأكد أن التحقيق حول نشاط أفراد هذه الشبكة الإجرامية كان قد انطلق منذ أكثر من عام عندما توصلت مصالح الحرس المدني بمعلومات تفيد بتواجد منظمة إجرامية ضالعة في الاتجار وتهريب المخدرات في إقليم مالقة وترويجها باتجاه مناطق أخرى خاصة نحو فرنسا لتتم تعبئة مجموعة من العناصر الأمنية التي تمكنت بعد تحقيقات وتحريات معمقة من تفكيك هذه الشبكة ووضع حد لأنشطتها .

 

وأشار البيان إلى أنه تم في إطار هذه العملية إجراء 19 عملية تفتيش شملت عدة منازل وشقق بكل من باريس ومرسيليا وكذا ببعض البلديات بإقليم مالقة خاصة ( نيرخا وماربيا وإستيبونا ) كما تم حجز خمس مركبات بمحرك ومبلغ مالي عبارة عن سيولة نقدية تقدر ب 750 ألف أورو .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع