تفاصيل جديدة في ملف زوج ريم فكري.. القضية شبيهة بجريمة مقهى لاكريم

مجتمع كتب في 16 فبراير، 2024 - 18:09 تابعوا عبر على Aabbir
من هو زوج ريم فكري
عبّر

بدأت تنكشف خيوط الجريـمة اليشعة التي راح ضحيتها المسمى قيد حياته “رضى” زوج المغنية المغربية، ريم فكري، بعد الإستماع الى المتورط الرئيسي و بعض معاونيه من قبل الشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، وبعد تقديمه اليوم أمام أنظار النيابة العامة.

واستنادا الى مصادر مقرة من التحقيق المفعل مع الموقوفين، فقد صرح المتهم الرئيسي أنه تعرض لعملية نصب من قبل الضحية في مبلغ 50 مليون أورو، بعدد عملية تجارية في الممنوعات بالديار الهولندية..، وهو ما دفع به الى المطالبة بحقه غير ما مرة، قبل أن يقرر القدوم الى المغرب بمعية مجموعة أخرى مكونة من خمسة أشخاص قصد الثأر.

ذات المصادر كشفت أن المتهم الئيسي لم يكنبمفرده، حيث قدم معه الى المغرب من فرنسا، أربعة أشخاص آخرين، فروا مباشرة بعد الجريمة، وهم يحملون الجنسية الفرنسية، وينحدرون من دول جنوب الصحراء.

رضى زوج الفنانة ريم فكري

كما أن الجاني استعان بمغاربة آخرين قصد إختطاف رضى “زوج الفنانة ريم فكري” وتعذيبه ومحاولة التأثير عليه لإسترداد الأموال، قبل أن يتسبب العذيب في هلاكه، وهو ما دفع بهم إلى طمص معالم جرمهم وإلقاء بالجثة في مدينة الرباط، قصد تشتيت الإنباه وتظليل العناصر الأمنية، هذه الأخيرة وبعد معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت في حل اللغز وفي ظرف قياسي وإهتدت إلى المجرمين.

وتذكرنا الجريمة، بملف مشابه إل حد بعيد، وهي الجريمة التي كانت مراكش مسرحا لها، وعرفت إعلاميا بجريمة مقهى لاكريم، حيث سخر بارون مخدرات سوريناميين لتصفية صاحب المقهى، إلا أنهم وبالغلط قتلوا ابن مسؤول قضائي حينها.

محامي المغنية ريم فكري ينفي التهم الموجهة الى موكلته بعد تصفية زوجها..

علاقة بالموضوع، أصدر محامي الفنانة “ريم فكري” مراد الجعوطي، بيانا صحفياً بخصوص جملة الاتهامات التي وجهت لموكلته، من طرف عائلة زوجها الذي اعلن عن خبر وفاته مقتولا بطريقة بشعة يومه الخميس 16 فبراير الجاري.

زقال في البيان الذي أصدره ليلة الخميس “تلقينا ببالغ الدهشة والاستغراب التصريحات المريبة لعائلة زوج موكلتي “ريم فكري ” وذلك بعد إعلان خبر وفاته الأليمة”.

وأردف البيان “وإذ نستنكر هاته الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة وبدون وجود أدلة تضعدها ،فإننا نتسائل عن أسبابها وظرفيتها في توقيت يسبق شعيرة الدفن وتقديم واجب العزاء كما أن الأبحاث لاتزال جارية في هاته القضية، مما يمكن أن يعتبر خرقا لسرية التحقيق والبحث،ورغبة مقنعة في حرمان موكلتي من حقوقها المتعلقة بالتركة”.

وأضاف محامي الفنانة فكري “وإذ نتفهم الظروف الصعبة التي تمر بها عائلة الفقيد فإننا ننبههم إلى أن هاته التصريحات تدخل في باب القذف والتشهير وتقع تحت طائلة القانون الجنائي”.

هذا ولاتعتبر المعلومات هاته رسمية، في الوقت الذي قدّم فيه المتورطون أمام الوكيل العام، الذي احل الملف الى قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، وفي انتظار ما ستسفر عليه التحقيقات في القادم من الأيام.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع