تفاصيل جديدة عن فاجعة العثور على سبعة جثث لمهاجرين سريين مغاربة ـ صور ـ

الأولى كتب في 28 سبتمبر، 2019 - 15:18 تابعوا عبر على Aabbir
تفاصيل
عبّر

 

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

قالت مصادر من الداخلية، أ عمليات البحث عن ركاب محتملين بالقارب المطاطي الذي جنح بشواطئ المحمدية لا تزال مستمرة منذ صباح يومه السبت 28 سبتمبر الجاري.

 

 

وكانت المصالح المختصة قد عبأت، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، كافة الإمكانات اللازمة للبحث عنهم، وذلك بعد أن تم العثور على جثث 7 أشخاص، من بينهم امرأة، لفظهم البحر بالشاطئ المتواجد بعين حرودة، وعلى 3 أشخاص فاقدين للوعي، والذين تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

 

 

هذا،  وتأكد الحادثة المسجلة بالمحمدية اليوم بالإضافة إلى محاولات الهجرة السرية التي تم تسجيلها أو إحباطها مؤخرا بالسواحل الجنوبية للمملكة، ـ تأكد ـ على كون المجهودات المبذولة من قبل السلطات المختصة لتشديد المراقبة على سواحل المملكة المطلة على البحر الأبيض المتوسط ومكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من هذه السواحل، كانت الدافع الرئيسي وراء تغيير أنماط اشتغال هذه الشبكات الإجرامية ومغامرتها باللجوء واختيار نقاط انطلاق عملياتها للتهجير السري بدءاً من السواحل المطلة على المحيط الأطلسي، على الرغم مما يشكله الأمر من أخطار جسيمة ومغامرات متهورة وغير محمودة العواقب.

 

 

البحث عن مفقودين

 

حري بالذكر، انه تم العثور على جثث سبعة مواطنين مغاربة، من بينهم امرأة، لفظها البحر بالشاطئ المتواجد بمنطقة عين حرودة، وذلك بعد جنوح الزورق المطاطي الذي كانوا يستقلونه بغرض الهجرة السرية قبالة ساحل المحمدية.

 

 

وتم العثور كذلك على ثلاثة أشخاص آخرين فاقدين للوعي، تم نقلهم للمستشفى الإقليمي بالمحمدية حيث استعادوا الوعي هناك بعد تلقيهم للإسعافات اللازمة.

 

 

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع