تفاصيل جديدة بخصوص عملية اختلاس طالت مؤسسة بنكية بطلها موظف في العشرينيات..

الأولى كتب في 5 ديسمبر، 2021 - 15:45 تابعوا عبر على Aabbir
تفاصيل
عبّر

عبّر ـ متابعة

تفاصيل جديدة بخصوص عملية اختلاس طالت مؤسسة بنكية بطلها موظف في العشرينيات..

 

حصلت الجريدة الالكترونية “عبّر.كوم”، على تفاصيل و مستجدات غير متوقعة بخصوص واقعة سرقة طالت احدى المؤسسات البنكية التي كانت يشتغل بها في احدى وكالات المضيق، قبل ان يفر الى خارج البلاد..

تفكيك
المضيق..موظف بنك يختلس 2 مليار سنتيم ويفر إلى الخارج رفقة عائلته

وحسب مصادر مطلعة، فالموظف أقدم على اختلاس مبلغ 100 مليون سنتيم من داخل المؤسسة التي كان يشتغل بها، بطريقة ذكية ولم يترك اثرا لعمليات الاختلاس المتتالية، وانه تخلص قبل ان يقرر الرحيل من “السيرفور” او المحتظن لمعلوملات المداخيل والمخاريج الخاصة بالوكالة، حتى ان الزبناء لم يتاثرو من العملية، بل تتحملها المؤسسة المركزية، وهو ما يفسر ذكاء الموظف وان العملية كان مخطط لها بدقة ومنذ مدة..

وكانت القضية قد أثارت تخوف بعض زبائن المؤسسة البنكية على حساباتهم، فيما حلت لجنة تفتيش مركزية بالمؤسسة واكتشفت أن المشتبه فيه قام باختلاس المبلغ المذكور على مرحلتين، الأولى قام من خلالها بتحويل نصف المبلغ إلى حسابه الشخصي، فيما قام من خلال العملية الثانية بالسطو على نصف المبلغ نقدا.

وعن تفاصيل الشخص المعني، فالمشتبه فيه يبلغ من العمر 23 سنة، وكان قد التحق بالمؤسسة البنكية المستهدفة قبل حوالي 8 أشهر، بينما العناصر الأمنية المكلفة بالتحقيق قامت بإصدار مذكرة بحث وطنية من أجل الإسراع بتوقيفه.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع