تفاصيل تفكيك عصابة تنشط في الهجرة غير الشرعية عبر مطار محمد الخامس

الأولى كتب في 22 مارس، 2022 - 21:39 تابعوا عبر على Aabbir
مطارات
عبّــر

 

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يومي 15 و 16 مارس 2022، من تفكيك عصابة اجرامية تنشط بين مدينة الدار البيضاء والمحمدية، متخصصة في الهجرة الغير الشرعية إلى أوروبا، عبر مطار محمد الخامس، باستعمال وثائق مزورة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

 

وفي تفاصيل العملية التي تأتي في إطار المجهودات الأمنية لمحاربة الهجرة الغير الشرعية، فقد تم توقيف أربعة أشخاص وزعيم العصابة، بالإضافة إلى شخص آخر تم توقيفه بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء أثناء محاولته مغادرة المملكة في اتجاه برشلونة، عبر تقنية  “ازدواجية التسجيل”.

 

وأسفرت هذه العملية عن حجز معدات لطباعة الوثائق المزورة، ومواد كيميائية، ثلاث طوابع (أحدها لشرطة مطار “محمد الخامس”  و المستخدمة في عمليات طبع تاريخ المغادرة بجوازات السفر وبطاقات الصعود إلى الطائرة)، ووثائق وطنية وأجنبية  (بما في ذلك جوازات سفر بيومترية مغربية  وخمس بطاقات أجنبية فارغة) و ايصالات تحويل اموال.

 

واستعان زعيم العصابة بخدمات أشخاص خارج المغرب خاصة بتركيا الذين يستقبلون المهاجرين كما استعان بخدمات أشخاص بالمغرب ساعدوه على تزوير مستندات السفر، مقابل حصوله على مبلغ مالي قدر بـ 70 ألف درهم لكل راغب في الهجرة.

 

وتم وضع أفراد هذه العصابة تحت تدابير الحراسة النظرية في مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في انتظار عرضهم أمام العدالة، بناءً على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

 

عبّــر ـ متابعة

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع