تفاصيل انتخاب عبد اللطيف وهبي أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة

الأولى كتب في 9 فبراير، 2020 - 16:30 تابعوا عبر على Aabbir
وهبي
عبّر

هناء امهني – عبّـر

 

انتخب المجلس الوطني ل”الجرار” عبد اللطيف وهبي يومه 9 فبراير الجاري (2020) أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة خلفا لحكيم بنشماس، خلال مؤتمر الحزب الرابع المنظم بمدينة الجديدة.

 

وتمكن عبد اللطيف وهبي مرشح تيار “المستقبل” داخل حزب الأصالة والمعاصرة من قيادة “الجرار”، وذلك بعد قرار عدد من المنافسين له الانسحاب وفي مقدمتهم هشام الصغير وعبد السلام بوطيب والشيخ محمد بيد الله وسمير بلفقيه.

 

وتم الاتفاق على أن يكون عبد اللطيف وهبي أمينا عاما للأصالة والمعاصرة، وعلى أن يكون مهدي بنسعيد نائبا له، ومن جهة أخرى، تم الإتفاق على أن تستمر فاطمة الزهراء المنصوري، على رأس المجلس الوطني، وسيتولى عادل أبركان مهمة نائبها، أما فيما يخص باقي أعضاء المجلس الوطني فسيتم اقتسامهم بين أعضاء التيارين بالتساوي.

 

وكان رؤساء جهات قد دعموا عبد اللطيف وهبي، أولهم فاطمة الحساني رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، ورئيس جهة بني ملال خريبكة إبراهيم مجاهد، ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي، ورئيس جهة مراكش آسفي أحمد اخشيشن.

 

وجاء الدعم الذي قدمه رؤساء الجهات المذكورة أسماءهم أعلاه، على إثر اجتماع كبير ضم قياديين بارزين في الصف الأول لحزب الأصالة والمعاصرة، عقد بمنزل إبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة.

 

وكانت قيادات حزب البام قد اجتمعت الجمعة الماضية لاحتواء الخلاف والاستمرار في أشغال المؤتمر، وتوافق التياران داخل الحزب على رئاسة مشتركة للمؤتمر.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع