تفاصيل اعتقال المشتبه بهم في قتل السائحتين الأجنبيتين

الأولى كتب في 20 ديسمبر، 2018 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
توقيف
عبّر

عبّـــر _ متابعة

 

اعتقل المكتب المركزي للأبحاث القضائية صباح اليوم الخميس  المشتبه بهم في مقتل السائحتين الإسكندنافيتين، وهي الجريمة غير المسبوقة التي اقترفها أربعة أشخاص وصفوا بـ”المتطرفين” في منطقة “شمهروش” غير المحروسة.

 

وفي تفاصيل إلقاء القبض على المشتبه بهم الثلاثة، أوردت مصادر متطابقة أن عملية التوقيف جاءت بناء على معلومة توصل بها رجل شرطة بمحطة باب دكالة من أحد بائعي قنينات المياه المتجول الذي تعرف على المتهمين وهم يهمون لركوب حافلة كانت متوجهة من مراكش إلى أكادير.

 

هذا، وأسرع رجل الشرطة بالإتصال بعناصر المكتب المركزي قبل أن يأمر سائق الحافلة بالوقوف، ليتم توقيف المشتبه بهم بسرعة قياسية.

 

وكان بلاغ المكتب قد ذكر أنه يجري حاليا إخضاع المشتبه بهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد ملابسات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، والكشف عن الخلفيات والدوافع الحقيقية التي كانت وراء ارتكابه، فضلا عن التحقق من فرضية الدافع الإرهابي لهذه الجريمة والذي تدعمه قرائن ومعطيات أفرزتها إجراءات البحث.

 

ويذكر أن “البسيج”  كان قد أوقف المشتبه فيه الأول بمدينة مراكش صباح أول أمس الثلاثاء، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك مباشرة بعد العثور على جثتي السائحتين النرويجية والدانماركية بعدما تعرضتا لجريمة القتل العمد بواسطة السلاح الأبيض بمنطقة جبلية بجماعة إمليل بمنطقة الحوز.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع