تغييرات تشمل ـ34 مسؤولاً عسكرياً سامياً برتب جنرال و كولونيل !

تقارير كتب في 1 سبتمبر، 2018 - 07:21 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ صحف

باشر المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال عبد الفتاح الوراق، تغييرات غير مسبوقة في مناصب حساسة بالجيش، يبقى أهمها مسؤولون بالمكتب الخامس، الذي يشرف على تحركات الجيش، وبمثابة مجلس تأديبي ينقل تقارير عن المسؤولين بالقواعد العسكرية، وكذا تحركات الجماعات المعادية التي تستهدف أمن البلاد عن طريق الحدود، أو تسعى للإختراق والتوصل إلى معلومات عسكرية.

التغييرات الجديدة تورد “المساء” هي تتمة لمسلسل تجديد الدماء بأهم مكاتب القوات المسلحة الملكية، بعد صدور قرار من المفتش العام للقوات المسلحة الملكية بتغيير 34 إطارا عسكريا ساميا برتب “جنرال دو ديفيزيون” وجنرال دو بريغاد” و”كولونيل ماجور”، فيما تم تعيين ضباط جدد موزعين بين رتبة “جنرال” ورتبة “كولونيل ماجور” بمواقع مسؤولية مهمة، بعد إعفاء أصحابها وإحالتهم على التقاعد.

و تم تعيين ضباط شباب بمناصب حساسة شهدت تغييرات جديدة أخيرا، بعد زلزال عسكري أطاح بالعديد من الرؤوس، حيث تم وضع الثقة في 8 جنرالات من الجيل الجديد بقطاع القوات المسلحة الملكية، كقيادة قطاع وادي الذهب، وقائد بكلتة زمور، والمكتب رقم 1 بالمنطقة الجنوبية الذي عين فيه الجنرال بنيدير.

لائحة جديدة بأسماء مسؤولين سيغادرون الجهاز، بينهم جنرالات بسلك الدرك الملكي، أما الباقون من كبار الضباط فينتمون إلى سلك الجيش.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع