تعليمات ملكية لرفع الطاقة الاستيعابية لأقسام الإنعاش إلى 3000 سرير

الأولى كتب في 27 مارس، 2020 - 16:05 تابعوا عبر على Aabbir
تعليمات ملكية
عبّر

عبّر ـ الرباط 

 

 

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يومه الخميس 27 ماري 2020، أنه بتوجيهات ملكية سامية، تقوم السلطات الصحية بأقصى ما تستطيع لمواجهة آثار انتشار فيروس كورونا.

 

العثماني الذي كان يتحدث خلال كلمته الافتتاحية للاجتماع الاسبوعي للحكومة، أشار إلى أن التعليمات الملكية جاءت لتقوية الطاقة السريرية للإنعاش والمقدرة حاليا ب1640 سرير، والتي من المنتظر أن ترتفع في الأسابيع المقبلة، نتيجة اقتناء بلادنا لعدد من تجهيزات التنفس الاصطناعي، إلى حوالي 3000 سرير.

 

وبالموازاة مع هذا المجهود لتوفير التجهيزات الضرورية، فإن الاستعدادات، من قبل الطاقم الطبي والمسؤولين في وزارة الصحة، مستمرة لمواجهة مختلف الاحتمالات.

 

العثماني و في كلمته، ذكر بمبادرة  الملك محمد السادس، بإصدار تعليماته السامية بإنشاء صندوق خاص لمواجهة وباء فيروس كورونا، وهي المبادرة الملكية التي كانت مناسبة حسب المتحدث، أبان فيها الشعب المغربي عن معدنه الطيب من خلال الإقبال الكبير للتضامن والمساهمة في هذا الصندوق الذي سيكون له مفعول إيجابي في التقليل من آثار الوباء.

 

وأشار العثماني، في هذا السياق إلى جملة الإجراءات غير المسبوقة، وذات طابع استشرافي ومستقبلي، التي اتخذتها بلادنا منذ بداية انتشار الفيروس، منوها بالإشراف المباشر  للملك محمد السادس، الذي أمر باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لوقاية بلدنا من هذا الوباء ومن آثاره مستقبلا.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع