تعليق رونار على إمكانية تنظيم المغرب لـ”كان 2019″

الأولى كتب في 1 ديسمبر، 2018 - 13:08 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

علق ناخب المنتخب المغربي، هيرفي رونار، على قرار الكاف سحب تنظيم الكان من الكاميرون وحظوظ المغرب لاحتضان البطولة القارية.

وقال رونار في تصريح صحفي لشبكة “بي إن سبورت” الفرنسية، إن المغرب مستعد ويتوفر على جميع المقومات لاستضافة النسخة المقبلة من “الكان”، مضيفا أنه لاشيء لم يتقرر بعد بخصوص البلد المضيف.

هذا وقد قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، الجمعة 30 نونبر، سحب تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم من دولة الكاميرون.

ويتسابق المغرب، رفقة كل من جنوب إفريقيا و الجمهورية المصرية، في السباق نحو تعويض الكاميرون، في انتظار التأكيد الرسمي من الكونفدرالية.

ويعود سبب قرار “الكاف”، بعد التقارير التي أكدت فشل الكاميرون في التنظيم، بعد تأخر العديد من الأشغال، على رأسها الخاصة بالبنيات التحتية.

هذا و من المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن البلد الذي سيعوض الكاميرون، بعد شهر من الآن، إذ يبقى المغرب أقرب المرشحين لإحتضان “العرس القاري”، إذ أكد جاهزيته أكثر من مرة.

وقال رئيس الاتحاد أحمد أحمد اليوم اتخذنا قرار سحب استضافة “كان 2019” من الكاميرون، مشيرا إلى أن باب العروض سيفتح أمام الراغبين، على أمل “تحديد بلد مضيف جديد في الفترة الممتدة حتى آخر العام”.

وكان على جدول أعمال اللجنة التنفيذية، بحسب الموقع الالكتروني للاتحاد، البحث في نتائج زيارتين قامت بهما إلى الكاميرون، لجنة لتفقد الأعمال على مستوى البُنى التحتية (بين 11 نونبر و15 منه)، وأخرى مخصصة للوضع الأمني (بين 27 أكتوبر والأول من نونبر) في البلاد التي شهدت في الأسابيع الماضية توترات حادة لاسيما في المناطق الشمالية الغربية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع