تعرف على مخاطر وأضرار الإندومى والشوربة الجاهزة..

الأولى كتب في 30 مارس، 2020 - 02:27 تابعوا عبر على Aabbir
اندوميي
عبّر

عبّر ـ مواقع متخصصة

 

 

العديد من الناس يلجأ إلى الشوربة الجاهزة لسهولة وسرعة إعدادها.. هم يحتاجون إلى تناول وجبات جاهزة وسريعة لكنها غير مفيدة.

 

من هذه الوجبات الشوربة الجاهزة أو الاندومى، فإنها تمثل وجبة سريعة وسهلة جدا وقليلة الثمن لكنها ضارة على الصحة اذا تم تناولها بصفة دائمة و لمدة طويلة. ذلك لأن دراسات عديدة أثبتت ضررها البالغ على الصحة العامة.

 

 

صعوبة الهضم:

 

فإن د. برادان كيو، الطبيب المشهور، قد أثبت أن هذا النوع من الأطعمة لا يتم هضمه بشكل كامل مما قد يتسبب فى مشاكل بالجهاز الهضمى.

 

 

نقص مناعة:

 

أثبتت دراسة فى كوريا البلد الأكثر استهلاك لهذا النوع من التغذية، أن تناول الشوربة الجاهزة مثل الإندومى بشكل دورى ومستمر يؤثر بشكل واضح على المناعة.

 

قد يؤدى إلى مرض السكرى من النوع الثانى أو اضطرابات فى الدورة الدموية أخطر ما فى هذا الأمر أن هذه العلامات لا تكون ظاهرة على الشخص الذى يعانى منها وبالتالى فإنه يستمر فى تناول نفس الأغذية التى تساعد على زيادة نفس الأعراض.

 

 

سوء التغذية:

 

من يتناول مثل هذه الأغذية بكثرة يصبح لديه سوء تغذية حيث يصبح نظامه الغذائى يفتقر إلى العديد من العناصر الهامة مثل البروتين والفيتامين والأملاح المعدنية. بينما تزداد نسبة الصوديوم والدهون الضارة والسعرات الحرارية. كما تزداد نسبة الأملاح حيث أن كل وجبة تحتوى على جرام من الملح وهذه النسبة تعتبر كبيرة جدا بالنسبة لوجبة واحدة.

من كل ما تقدم يمكن أن نقول أن تناول هذه الوجبات بشكل غير منتظم لا يضر أما تناولها باستمرار خطير جدا .

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع