تعاون مغربي ـ اسباني يمكّن من تفكيك شبكة تهريب دولية

الأولى كتب في 15 أغسطس، 2020 - 15:14 تابعوا عبر على Aabbir
تفكيك شبكة دولية تنشط في تهريب والاتجار في المخدرات
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

فككت الشرطة الاسبانية بالتعاون مع الامن المغربي ،شبكة إجرامية تنشط في تهريب الحشيش المغربي إلى إسبانيا وبلدان أخرى مثل السويد، واعتقال 10 من أعضائها في مدينة مالقا وضواحيها، حيث ينشط أغلب أفرادها، وترتكز أنشطتهم ،وفقا وكالة الأنباء “أوربا بريس”.

وكشف الحزب الاشتراكي العمالي الحاكم في إسبانيا بقيادة بيدرو سانشيز، في بلاغ له، بأن بعد تولي الحزب الحكم في إسبانيا تمت إضافة العشرات من العناصر الأمنية في جنوب إسبانيا لمحاربة التهريب الدولي للمخدرات.

وأشار بلاغ الحزب العمالي الاشتراكي، الى أنه منذ تولي بيدرو سانشيز رئاسة الحكومة الإسبانية، تمت إضافة 181 عنصر أمني جديد لدعم وتقوية الأجهزة الأمنية التي تشتغل في جنوب إسبانيا ضد مافيا المخدرات، مبرزا أن “عدد العناصر الأمنية التي تعمل حاليا في جنوب إسبانيا في محاربة تهريب المخدرات، ارتفع إلى 2,137 عنصر، وهو عدد كبير ازداد فقط في السنتين الأخيريتين من 2018 إلى غاية 2020.

وكان فرناندو غراندي مارلاسكا، وزير الداخلية الإسباني، قد اكد أن علاقات التعاون بين إسبانيا والمغرب “هي علاقات جد وثيقة ومهمة للغاية”.

وقال غراندي مارلاسكا، مؤخرا، أمام لجنة الداخلية في مجلس الشيوخ (الغرفة العليا للبرلمان): “أجدد مرة أخرى التأكيد على أن العلاقات مع المغرب هي ممتازة ومهمة وجيدة، وأقول إن كل شيء يمكن تحسينه لكن العلاقات هي جد وثيقة ومهمة للغاية”.

وأضاف وزير الداخلية الإسباني أنه بفضل التعاون مع المغرب ،نجحنا في بتطويق شبكات الارهاب والتهريب والاتجار في البشر و “نقوم بإنقاذ الأرواح كل يوم وهذا واجبنا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع