تعاليق ساخرة وانتقادات دولية لحكم مباراة نهائي آسيا الصيني ما نينغ

رياضة كتب في 11 فبراير، 2024 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
الحكم الصيني ما نينغ
عبّر

أجمعت الصحف و وسائل الإعلام الأردنية بمنتخب بلادها، رغم خسارته في نهائي كأس أمم آسيا أمام قطر بهدف مقابل ثلاثة، أمس السبت، في مباراة آثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي وحملت انتقادات لاذعة للحكم الصيني ما نينغ.

صحيفة “الرأي” الأردنية، في عددها الصادر اليوم الأحد عنونة مقالة بـ : “النشامى..على خد القارة شامة”، كما أشادت بالأداء الكبير الذي قدمه الفريق في المباراة رغم خسارته أمام منتخب قطر المستضيف للبطولة.

وأوضحت أن المنتخب الأردني فرض شخصيته على البطولة بشكل عام، واستحق الوصول للنهائي، وأن الخسارة أمام قطر لا تقلل من المجهود الكبير الذي بذله الفريق ومدربه المغربي حسين عموتة.


من جانبها، قالت صحيفة “الدستور” إن المنتخب الأردني أصبح وصيفا لأمم آسيا بعد الخسارة أمام قطر، لكنها أشادت بما اعتبرته انجازا تاريخيا للكرة الأردنية، حيث لم يسبق للمنتخب أن وصل إلى ما هو بعد من دور الثمانية.

وركزت صحيفة “الغد” على المدرب المغربي حسين عموتة، حيث أوضحت أن الجماهير القطرية هتفت باسمه عقب اللقاء، كما أبرزت تصريحاته التي تحدث فيها عن عدم حسم مستقبله بالبقاء مع الفريق من عدمه في الفترة المقبلة.

وكان اللقاء قد آثار جدلاا واسعا على منصات التواصل، و وسائل اعلام دولية، حيث ركزت على الحكم الصيني العائد من العقوبة في ظروف غامضة ليتولى قيادة النهائي.

الصحف العالمية تنتقد الحكم الصيني ما نينغ

على الجانب الآخر قالت صحيفة ماركا الإسـبانية في عنوان مثير:” إنتهت مسرحية آسيا بطلها الحكم الصيني، لأول مرة في تاريخ كرة القدم ثلاث ركلات جزاء لمنتخب واحد”

الديل ميل البريطانية، قالت المنتخب الأردني فاز بقلوبنا وقلوب الجميع، الاردن هو البطل غير المتوج.

صحيفة TNT البرازيلية، ملخص مباراة نهائي اسيا ضربات ترجيحية من طرف واحد.

بليد الالمانية.. كتبت :”حسين عموتة قدم بطولة ستبقى للتاريخ، ولم يستطيعو ايقافه إلاّ بالحكم الصيني العائد من الايقاف”.

صحيفة بليـجرانو الارجنتينية:” لأول مرة في تاريخ النهائيات، البطل يفوز بثلاث ضربات الجزاء”.

يونغ فوت اليابانية..” قطر لم تفز باللقب بشرف، والأردن كـسب احترام العالم بادائه البطولي “.

ومن بين التعاليق الساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي كتب أحدهم قائلا :”حكم صيني وبثمن معقول أفضل لك من مبابي يا بيريز ..”

إنتقاد الحكم الصيني ما نينغ

وقال آخر: اي منتخب كان يتأهل للنهائي سيجري معه ذات السيناريو المعد مسبقا كالذي جرى اليوم مع الاردن ..الحكم الصيني مانينغ ارتكب مجزرة تحكيمية باحتساب 3ضربات جزاء فقط واحدة صحيحة حتى المعلق تفاجئ منها سيما الثالثة.

للاسف نسخة للنسيان وبطولة شهدت تلاعب بالنتاءج ..تخيل قطر تتوج بكاس اسيا ولم تلتقي لا اليابان ولا كوريا الجنوبية ولا السعودية ولا استراليا فقط منتخب ايران بنصف النهائي…منتخب الاردن لم يتوقع احد ان يصل الى هذا الدور وبعد ان خسر بالثلاثة.

وأشار ثالث الى ماضي الحكم الصيني ما نينغ قائلا:

معلومة قد لا تعرفها

حكم مباراة النهائي بين المنتخب الأردني و قطر ، مصيبة الحكم الصيني هذا اثبت عليه الاتحاد الاسيوي تلقي رشوة من نادي بيرسبوليس الايراني 2015- 2016 في مباراته ضد النصر السعودي، حيث احتسب ركلة جزاء من وحي خياله وتم معاقبته، بإيقافه عن التحكيم آسيويًا لمدة 4 أشهر فقط، ليعود بعدها دون أي مشكلة !
يذكر انه قام بطرد ٣ لاعبين في مبارة واحدة في الدوري الصيني عام 2017.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع