تطورات مثيرة في قضية المعلم الذي قتل 3 أشخاص بالرصاص بأزرو

الأولى كتب في 29 سبتمبر، 2019 - 07:38 تابعوا عبر على Aabbir
تطورات مثيرة
عبّر

عبّر ـ صحف

 

 

يمثل أستاذ متقاعد، عمره 63 سنة، في حالة اعتقال صباح الإثنين 7 أكتوبر المقبل، أمام غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مكناس، لمحاكمته على خلفية ارتكابه مجزرة إنسانية في قرية حشادة بجماعة تكريكرة ناحية أزرو ..

 

 

ويتابع معه في الملف نفسه، مروج خمور بتهمة “بيع الخمور للمغاربة المسلمين”، بعدما أوقف لشرائه كمية من الخمور منه ليلة تنفيذه الجريمة في حق أفراد من عائلات تسكن بجواره بالقرية، ما أدى إلى وفاة 3 اشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة.

 

 

ويتابع المعلم المطلق والأب لفتاة، بتهم جنائية وجنحية ثقيلة بينها “القتل العمد ومحاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والعنف ضد موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم والعصيان ومخالفة التشريع الخاص بالأسلحة والعتاد والأدوات المفرقعة”.

 

 

وأخرت المحكمة محاكمة المتهم المودع بسجن تولال، في جلستين سابقتين لاستدعاء مروج الخمور وإمهال دفاع الطرف المدني، منذ تعيين ملفه في 8 يوليوز الماضي أمام غرفة الجنايات الابتدائية بعد انتهاء التحقيق التفصيلي معه من طرف قاضي التحقيق.

 

 

واستدعت المحكمة الضحايا الخمس الذين أصيبوا في حادث إطلاق النار بواسطة بندقية صيد، بينهم زوجة سائق سيارة أجرة قتله وشقيقتي ضحية ثان، وشخص آخر أصيب بطلقات أثناء مروره بالطريق وافدا من السوق الأسبوعي، كما شخص آخر كان رفقة صاحب منبت قتل.

 

 

واستدعت أيضا 3 ضحايا آخرين من عائلة القتلى الثلاثة وغالبيتهم نساء وبينهم زوجة أول ضحية سقط برصاصة المعلم في تلك الليلة، كما شاهد، للاستماع إلى إفادتهم في موضوع الجرائم التي يتابع بها المتهم.

 

 

وتعود وقائع القضية إلى ليلة 22 يوليوز 2018 لما كان المعلم المتهم في حالة سكر طافح، قبل أن يجلس أمام منزله شبه المهجور مسلحا ببندقية صيد، إذ أطلق الرصاص في الأول على زوج ابنة أخيه، اللذين كانا يسقيان أشجارا خلف منزلهما المقابل لمنزله.

 

 

وأثار سماع دوي الرصاص هلعا في الدوار، حيث خرج غالبية الجيران لمعرفة مصدره وسببه، بمن فيهم أفراد من عائلة أول ضحية يسقط، حيث أصيبت أختاه بجروح متفاوتة الخطورة، خاصة الثانية التي قدمت بعد دقائق لتقصي الأمر مع زوجها سائق سيارة أجرة.

 

 

وكان صاحب مشتل للأغراس، في طريقه إلى منزله في سيارته رفقة صديقه، قبل أن يفاجأ بإطلاق النار عليه، إذ توفي في الحين، قبل أن يواصل إطلاق النار على كل من يمر بتلك الطريق، بل توجه لمنزلين مجاورين وشرع في إطلاق النار عليهما من قريب.

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع