تصفيات أمم إفريقيا

تصفيات أمم إفريقيا 2025.. الجزائر وتونس تفوزان والمغرب أمام الغابون بتشكيل مختلط

نشر في: آخر تحديث:

نجح المنتخب الجزائري في إقتناص ثلاث نقاط ثمينة أمام منتخب غينيا الإستوائية بنتيجة هدفين مقابل صفر، برسم الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا 2025 والتي جمعتهما بملعب ميلود هدفي.

الأداء التقني للمنتخب الجزائري في المرحلة الأولى لم يرق للمتتبعين بالرغم من محاولات الخضوع في هذا الشباك الزوار، غير ان التركيز غاب عن العناصر الجزائرية التي اكتفت بالتعادل السلبي في الجولة الأولى.

الجولة الثانية كانت أفضل لرفقاء رياض محرز والذي عاد الى الكتيبة الخضراء والتي تمكنت من تسجيل الهدف الأول في حدود د.ق 70 من توقيع اللاعب حسام عوار، وهو الهدف الذي أشعل جنبات الملعب وأعطى شحنات قوية للبحث عن السبل لتعزيز النتيجة.

وبعد إهدار فرص حقيقية من الخط الهجومي الجزائري، نجح اللاعب في اقتناص الهدف الثاني والقاتل في الأنفاس الأخيرة من المباراة التي عادت الى المنتخب الجزائري، ليحصل على ثلاث نقاط ثمينة في مشواره بتصفيات أمم إفريقيا 2025 التي ستقام بالمغرب.

من جانب آخر قطف المنتخب التونسي نقاط المباراة التي جمعته مع مدغشقر في لقاء صعب بالملعب الأولمبي حمادي العقربي.

ولم يفلح التونسيون في فرض ايقاعهم بالرغم من الخصم الذي يبدو متواضعا على الورق، الا أنه كان صعب الميراس في المستطيل الأخضر، ولم يستسلم الا في الدقيقة 90 بهدف من رأسية وقعها اللاعب فرجاني ساسي.


ويرتقب ان يحتضن الملعب الكبير باكأدير يوم غد الجمعة مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الغابوني برسم تصفيات كأس افريقيا 2025 بتوليفة مختلطة، متكونة من العناصر المونديالية والأولمبية التي تألقت في دورة باريس 2024.

اقرأ أيضاً: