تصريحات عنصرية لطبيب فرنسي تجر على فرنسا جائحة غضب إفريقيا

الأولى كتب في 3 أبريل، 2020 - 13:05 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي غضبا من تصريحات لطبيب فرنسي، أول أمس الأربعاء، على قناة “إل سي إي”، في معرض تقديم لقاح “BCG”، خاص بـ”مرض السل”، قد يكون فعالا في علاج المصابين بـ”فيروس كورونا” جاء فيه أن هذا اللقاح، قد يتم تجريبه في قارة أفريقيا، للتأكد من نجاعته، وهي تصريحات، جرت عليهم الكثير من الانتقادات.

 

وقد أعلن نادي المحامين بالمغرب، أنه قرر تقديم دعوى قضائية لدى القضاء الفرنسي ضد جون-بول ميرا رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى كوشين بباريس، بسبب التشهير و العنصرية.

 

وقال جون-بول ميرا : “إذا كان بإمكاني أن أكون مستفزا، ألا يجب علينا إجراء هذه الدراسة (تجريب اللقاح) في إفريقيا، حيث لا توجد أقنعة، ولا علاج، ولا إنعاش؟ مثل ما فعلنا سابقا، في بعض الدراسات الخاصة بمرض ‘الإيدز’، حيث نخضع الباغيات لبعض الاختبارات، لأننا نعلم أنهم معرضون بشدة ولا يحمون أنفسهم”.

 

هذا المقترح، أكده حتى كاميل لوشت (مدير الأبحاث في معهد INSERM الفرنسي)، الذي قال: “أنت على حق (في إشارة لما قاله ميرا)… سوف نفكر بجدية في الأمر (تجريب اللقاح في أفريقيا)، لكن هذا لا يمنعنا من التفكير بالتوازي، في القيام بهذه الدراسة في أوروبا وأستراليا.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع