تشغيل واتساب بدون أنترنت .. ميزة طال إنتظارها

أخبار تقنية كتب في 8 مارس، 2023 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
واتساب
عبّر

أصبح من الممكن تشغير واتساب بدون أنترنت

كشفت تطبيق واتساب WhatsApp خلال الفترة الأخيرة عن ميزة جديدة رائعة، طال انتظارها من العديد من مستخدمي التطبيق حول العالم، وهى قدرة التطبيق على العمل بدون نت على الهاتف الذكي، وهي من الميزات المذهلة التي نقلت التطبيق إلى الريادة بشكل منفرداً عن باقي تطبيقات الدردشة العالمية.

تشغيل واتساب بدون أنترنت

أشارت شركة ميتا أنها قد أطلقت ميزة جديدة تجعل من تطبيق الدردشة الفوري WhatsApp، قادراً على العمل حتى في حالة انقطاع شبكة الإنترنت، وذلك من خلال استخدام ما يعرف باسم خوادم بروكسي proxy server.

ويعتبر proxy server هو برنامج وسيط يشبه العديد من خبراء التكنولوجيا، بأنه بوابة يمكنك من خلالها توصيل جهاز المستخدم مع خوادم الويب، وبالتالي يتم خلق شبكة تواصل للهواتف الذكية والأجهزة المختلفة.

يحرص تطبيق واتساب خلال الفترة الأخيرة على تطوير العديد من الميزات، وذلك من أجل تحسين تجربة المستخدمين على التطبيق، ومن بين تلك الميزات ميزة استعادة الرسائل المحذوفة وكذلك تثبيت الرسائل المهمة في مجموعات الدردشة الجماعية.

كيفية تفعيل استخدام واتساب بدون أنترنت

يمكنك الحصول على تلك الميزة الرائعة من خلال الدخول على إعدادات Settings، وإدخال اسم الخادم البديل والذي يقوم بمهمة التوصيل في حال انقطاع الخدمة:

النقر على خيار التخزين أو البيانات Storage and Date.
الحصول على خوادم بروكسي مجانية عبر البحث “Free Proxy Server IP Address for WhatsApp”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع