تشريعات شتنبر.. “تكتل” جديد يجمع حزب العهد الديمقراطي بحزب الاستقلال بالدريوش

الأولى كتب في 12 يونيو، 2021 - 20:20 تابعوا عبر على Aabbir
تشريعات شتنبر
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّر 

 

في اولى التكتلات الحزبية التي يشهدها المشهد السياسي مع قرب اﻹنتخابات التشريعية شهر شتنبر المقبل، اندمج مساء اليوم السبت 12 يونيو حزب العهد بحزب الاستقلال.

وتأكد الإعلان الرسمي للاندماج خلال كلمة للأمين العام لحزب العهد الديمقراطي عبد المنعم الفتاح أثناء اللقاء التواصلي لنزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال مع ساكنة إقليم الدريوش، تحت شعار “أولوية تنمية المناطق الحدودية في برنامج حزب الاستقلال.

وتأسس حزب العهد سنة 2002 وتمكن من أن يظفر ب 5 مقاعد من أصل 325، فيما فاز مع التكتل بالحزب الوطني الديمقراطي ب 14 مقعدا في استحقاقات 2007.

وبصم البروفيسور نجيم الوزاني ابن الريف، بصمته بحزب العهد كمؤسس له واحد أطره الأولى، الذي قاد لواء الحزب لفترة من الفترات، حيث أختير امينا عاما لحزب العهد الديموقراطي لولايتين باجماع المؤتمرين، وهو الامر الذي مكنه من رئاسة فريقه بمجلس النواب عقب تشريعات 2007 بعد تكتله مع حزب الجرار.

وخلق بروفيسور المفاصل والعظام الشهير، مفاجأة سياسية من الطراز الرفيع، حينما أعلن انضمامه الى حزب العدالة والتنمية سنة 2016، بظهوره بجانب الأمين العام لجزب المصباح في اعلان رسمي ﻹلتحاقه بحزب المصباح.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع