تشارلي شابلن كان مهوسا بالقاصرات ومن يقترب منه يختنق.. حقائق صادمة..!!

ثقافة و فن كتب في 22 فبراير، 2022 - 14:28 تابعوا عبر على Aabbir
تشارلي شابلن
عبّر

عبّر ـ مواقع

 

نجح تشارلي شابلن بلفت الانتباه في ظهوره على الشاشة قبل 100 عام، ليصبح نجم السينما الصامتة بلا منازع، وبعد قرن من الزمان على إصدار فيلمه الطويل الأول “The Kid” عام 1921، عاد تشابلن إلى الواجهة مجددا، بفيلم وثائقي جديد بعنوان “The Real Charlie Chaplin”.

ويوضح الفيلم موهبته الجسدية كما يروي الفيلم، الذي تم طرحه في دور السينما وعلى “Amazon Prime” السبت، القصة الخفية لأول فنان كوميدي في العالم، حيث تزوج 4 مرات، ويزعم أنه نام مع أكثر من 2000 امرأة.

ويشير الفيلم إلى علاقته بزوجته الثانية، ليتا جراي، التي تزوجها في سن 35، عندما كانت في 16 من عمرها، ووصفها بالبقرة والحشرة، بينما وصفته بأنه رجل ذو مزاج متقلب.

ويؤكد نجله مايكل، 75 عاما، للمشاهدين: “لقد كنت خائفا نوعا ما من والدي. لقد كان قويا للغاية، ولا يمكنك المجادلة معه، لأنه لا يمكن أن يكون مخطئا.. كل من يقترب منه سينتهي به الأمر بالاختناق”.

ولد تشارلي شابلن في لامبيث، جنوب لندن عام 1889، وكان يعمل في ورشة منذ أن كان عمره 4 سنوات فقط. والدته مغنية من أصل روماني تدعى هانا شابلن.

وكان لدى هانا ابن واحد خارج إطار الزواج، وعلى الرغم من أنها كانت متزوجة من فنان ناجح يدعى تشارلز شابلن، فمن غير المرجح أن يكون والد تشارلي الحقيقي.

ومهما كانت الحقيقة، أعطى تشابلن الأب الرضيع اسمه. لكن بعد عام من الولادة، رحل تاركا زوجته وابنها يعيشان حياة فقيرة، ربما لأنه اشتبه في أن هانا قد خانته.

واعترف تشارلي شابلن لاحقا أن والدته قامت بالعديد من الأشياء السيئة، ومن المحتمل أنها في أوقات الفقر المدقع، نزلت إلى الشوارع. لم يكن هذا غير معتاد في الطبقة العاملة في جنوب لندن، حيث انجرفت النساء داخل وخارج الدعارة لإنقاذ أسرهن.

ويذكر الفيلم الوثائقي، أن تشابلن كان لا يثق بالنساء، ويخشى الهجران والخسارة، وكان يشعر بالغيرة لأدنى سبب، وشديد العدوانية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع