تسجيل صوتي من مخيمات البوليساريو يصف المعاناة الكارثية للمحتجزين بسبب كورونا

الأولى كتب في 21 أبريل، 2020 - 17:45 تابعوا عبر على Aabbir
تندوف
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

سرب محتحون في مخيمات تندوف تسجيلا صوتيا يصف الأوضاع الكارثية التي بات يعيش على وقعها المحتجزون بالمخيمات، من تداعيات جائحة كورونا التي أعجزت قيادة البوليساريو والجهات الحاضنة لها.

 

 

و كشف التسجيل الصوتي المتداول والمنسوب إلى المتضررين، معاناة النساء من العطش بعد إقدام قيادة البوليساريو عن قطع الماء والكهرباء عن المخيمات دون مراعاة للظروف العصيبة التي يمر منها العالم مع تفشي فيروس كورونا المستجد، كما فضح التلاعب بحصص الشعير والمواد الغدائية (قسم كيس من الشعير وزع على ازيد من 200 أسرة). علما أن المخيمات تحظى بملايير من الدعم من طرف المنظمات الدولية دون أن تعرف طريقها للمخيمات.

 

 

 

وفي الوقت الذي تعالت فيه الاحتجاجات بالمخيمات على إنتشار العطش وقلة المؤونة الغدائية وتجاهل مصير المحتجزين بسبب تفشي وباء كورونا وعدم اتخاذ الإجراءات الوقائية المتعارف عليها دوليا لجأت قيادة البوليساريو إلى إشهار ورقة الخيانة في وجه كل من انتفض على هذه الأوضاع معتبرة إياه مندسا من طرف العدو قصد ترهيب المحتجزين والتلويح بتصفيتهم أو الزج بهم في السجون والمعتقلات، بناءا على هذه التهم الملفقة والجاهزة.

 

 

 

ولم يسلم مقاتلو البوليساريو من المعاناة حيث حوصروا في أماكنهم ولم يتوصلوا بحصصهم الغدائية المعتادة من الخضر والشعير وغيرها، وسط حديث عن انتفاضة لعدد من المقاتلين الذين اتهموا قيادة البوليساريو بتجويعهم إسوة بالمحتجزين والإنصراف إلى تكديس الأموال وبناء القصور وملأ الحسابات بالبنوك.

 

 

وقد سبق أن طالبت عدد من الفعاليات الحقوقية والنشطاء إلى تدخل دولي عاجل لتجنب المخيمات كارثة انسانية غير مسبوقة، بسبب تعمد قيادة البوليساريو تجويع المحتجزين وتعريض حياتهم للخطر في ظل عدم اتخاذ أي تدابير احترازية لحماياتهم من تفشي فيروس كورونا المستجد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع