تسجيل رقم قياسي في استهلاك الكهرباء مساء الخميس 25 يوليوز

إقتصاد و سياحة كتب في 26 يوليو، 2019 - 18:13 تابعوا عبر على Aabbir
تسجيل رقم قياسي في استهلاك الكهرباء مساء الخميس 25 يوليوز
عبّر

 

عبّر ـ و م ع 

 

أفاد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الجمعة 26 يوليوز، بتسجيل الحد الأقصى من القدرة الكهربائية المطلوبة، مساء أمس الخميس (25 يوليوز)، حيث بلغت 6540 ميغاواط في الساعة العاشرة إلا ربع، أي بزيادة قدرها 230 ميغاواط، مقارنة بسنة 2018.

 

 

وأوضح قطاع الكهرباء بالمكتب، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه، خلال نفس اليوم، بلغت القدرة القصوى المطلوبة، عند الذروة صباحا، 6260 ميغاواط على الساعة الواحدة إلا ربع بزيادة قدرها 88 ميغاواط، مقابل تلك المسجلة خلال السنة الماضية، عازيا هذا الارتفاع في استهلاك الكهرباء إلى موجة الحرارة التي عرفها المغرب هذا الأسبوع.

 

 

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم تسجيل ذروتين قياسيتين، خلال ليلتي 23 و24 يوليوز 2019، حيث بلغتا، على التوالي، 6420 و6510 ميغاواط، أما القدرة القصوى المطلوبة عند الذروة صباحا، فقد بلغت 6196 ميغاواط يوم 24 يوليوز الجاري.

 

 

وذكر بأن الطلب على الطاقة الكهربائية يعرف ارتفاعا كبيرا خلال فترات الاصطياف، ويرجع ذلك بشكل رئيسي في هذه السنة إلى الاستخدام المكثف لأجهزة التكييف في كل من القطاع الثالثي والقطاع السكني والضخ الفلاحي المخصص لأغراض الري بسبب الحرارة المفرطة الذي يتم تسجيلها حاليا في جل مناطق المملكة.

 

 

وأكد المكتب المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بصفته الضامن للموازنة بين العرض والطلب، قيامه بصفة مستمرة، بتطوير رحبته الإنتاجية، وقدرته الكافية لمواجهة الزيادة في الطلب، وذلك، في أفضل الظروف من حيث التكلفة والسلامة وجودة الخدمة.

 

 


فيديوهات مقترحة


شاهد ايضا

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع