تسجيل “الرباط” ضمن قائمة التراث في العالم الإسلامي

ثقافة و فن كتب في 18 ديسمبر، 2019 - 12:14 تابعوا عبر على Aabbir
الرباط
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

 

 

 

 

أفاد بلاغ لوزارة الثقافة والشباب والرياضةأن عاصمة المملكة المغربية، الرباط، حظيت، أمس الثلاثاء 17 دجنبر 2019، في تونس، بشرف تسجيلها ضمن قائمة التراث في العالم الإسلامي، وذلك خلال أعمال المؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة، الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافية –إيسيسكو- ووزارة الشؤون الثقافية التونسية.

 

 

 

 

 

وتم اعتماد تسجيل مدينة الرباط ضمن قائمة التراث في العالم الإسلامي، يقول البلاغ، “بناء على مقترح تقدم به الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، ضمن أعمال المؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة، وذلك بحضور حسن طارق، سفير صاحب الجلالة بتونس”.

 

 

 

 

 

وأوضح البلاغ أن “الرباط تعتبر تراثا إنسانيا، وفضاءً مجسدا للتعايش، والوحدة، والعيش المشترك، ومدينة تجسد مظاهر النهضة الحديثة على مستوى الأوراش الثقافية، والتنموية، التي تنجز في إطار برنامج الرباط مدينة الأنوار، وعاصمة المغرب الثقافية”.

 

 

 

 

 

وترى الوزارة أن “من شأن تسجيل مدينة الرباط ضمن قائمة التراث في العالم الإسلامي أن يعطي دفعة قوية للجهود، التي تبذلها بلادنا لصيانة، وتثمين التراث الثقافي الوطني المادي واللامادي”.

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع