تسجيل أربع حالات استشفاء تام من كوفيد 19 في مصحة خاصة بالدار البيضاء

الأولى كتب في 15 أبريل، 2020 - 17:38 تابعوا عبر على Aabbir
تسجيل أربع حالات استشفاء
عبّر

 

عبّر ـ و م ع

 

 

غادرت أربع حالات شفيت من فيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19 ) ضمنها اثنين من أسرة واحدة اليوم الأربعاء 15 أبريل مصحة خاصة في الدار البيضاء ، تحت التصفيق ، بعد تأكيد استشفائهم التام.

 

 

 

ولم يخف المتعافون ، المحتفى بهم من خلال تنظيم ممر شرفي شكله الطاقم الطبي وشبه الطبي لهذه المصحة ، سعادتهم بتحديهم للفيروس اللعين ، وفرحتهم الغامرة بالعودة الى منازلهم وذويهم .

 

 

وبالمناسبة ، قال الدكتور الحسن التازي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “إن هؤلاء المرضى أمضوا ما بين 10 و 11 يوما في المصحة وتلقوا العلاج اللازم للاستشفاء التام(..) ،و نحن فخورون جدا بزيادة عدد حالات الاستشفاء المسجلة داخل البنيات الاستشفائية العمومية والخاصة”.

 

 

 

و أفاد بأن الطاقم الطبي ، الذي أشرف على علاج الأشخاص المصابين بـ كوفيد-19 في هذه المصحة الموضوعة رهن إشارة وزارة الصحة ، يتكون من عشرة أطباء ، بينهم ستة مختصين في الإنعاش .

 

 

 

واغتنم الدكتور التازي هذه الفرصة لدعوة المواطنين مجددا “للبقاء في المنازل واستخدام الكمامات الواقية واحترام مسافة الأمان “.

 

 

 

وخلال الأيام القليلة الماضية ،ارتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ،بشكل ملحوظ في المغرب ، بحسب الإحصائيات اليومية التي تنشرها وزارة الصحة ، والتي تحدث ، اليوم الأربعاء في منتصف النهار ،عن 218 حالة شفاء ، مقابل 127 حالة وفاة ، مع تسجيل 1988 حالة إصابة مؤكدة.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع