ترامب يعلن فشل محادثاته مع كيم

أخبار دولية كتب في 28 فبراير، 2019 - 09:21 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-وكالات 

 

غادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون مقرّ القمة المنعقدة في العاصمة الفيتنامية هانوي ظهر اليوم الخميس بالتوقيت المحلي دون حضور مأدبة غداء كانت معدة لهما وعادا كل إلى فندقه.

 

جاء ذلك إثر انسحاب ترامب من المحادثات مع زعيم كوريا الشمالية كيم ، معلناً أن تلك المحادثات لم تسفر عن التوصل لاتفاق بسبب مطالب كوريا الشمالية برفع العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

 

وقال ترامب للصحفيين بعد أن أنهى بشكل مبكر ومفاجئ محادثاته مع كيم في العاصمة الفيتنامية هانوي: “بشكل أساسي كانوا يريدون رفع العقوبات كلية لكننا لا نستطيع فعل ذلك…كان يتعين أن ننسحب”.

 

وأكد ترامب إنه لم يلتزم بعقد قمة ثالثة مع كيم بعد انتهاء قمتهما الثانية اليوم دون التوصل إلى اتفاق بسبب إصرار الأخير على رفع العقوبات المفروضة على بلاده في مقابل نزع السلاح النووي.

 

ترامب الذي بدا عليه بوضوح عدم رغبته في إغلاق باب الحوار مع بيونغ يانغ، قال: إن “الأجواء ظلت ودية للغاية مع كيم في ختام المحادثات”، وأشار إلى أن كيم أكد خلال تلك المحادثات أنه سيواصل التوقف عن إجراء التجارب النووية والصاروخية، وقال ترامب مضيفاً: “كيم يريد نزع السلاح النووي لكن في مناطق محددة فحسب”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع