ترامب يؤسس “مكتب الرئيس السابق” ويصف نفسه بـ”بطل الشعب الأمريكي”

أخبار دولية كتب في 26 يناير، 2021 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
جلسات علنية لمدة 3 أيام لعزل ترامب
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

أسس دونالد ترامب “مكتب الرئيس السابق” الخاص به، في مدينة بالم بيتش بولاية فلوريدا، ليكون مقراً لعلاقاته العامة بعد انتهاء فترة رئاسته، لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

صحيفة The Independent البريطانية قالت، الثلاثاء 26 يناير 2021، إن المكتب سيتولى التعامل مع مراسلات ترامب، وظهوره الإعلامي، وغيرها من “الأنشطة الرسمية الرامية إلى تعزيز مصالح الولايات المتحدة، وتنفيذ أجندة إدارته من خلال “الدعم والتنظيم والنشاط العام”.

سيدير المكتب مساعدون سابقون في إدارة الرئيس السابق ترامب، إضافة إلى موظفين آخرين، وذكر بيان رسمي من المكتب أنَّ “ترامب سيظل دوماً وللأبد بطل الشعب الأمريكي”.

وينص قانون الرؤساء السابقين الفيدرالي على توفير التمويل لتأسيس مكتب للرئيس السابق بمجرد رحيله عن المنصب، وكذلك صلاحية الوصول إلى الإحاطات الأمنية السرية، وتأمين شخصي، وراتب تقاعد.

يمكن للرؤساء السابقين أيضاً تأسيس مكتبة تضم أوراقاً ووثائق رئاسية وغيرها من المواد المكتوبة التي تعد ذات أهمية في تاريخ الأمة، وعادةً ما تكون المكتبات مفتوحة أمام الجمهور، حتى إن بعض الرؤساء السابقين أوصوا بدفنهم في مباني تلك المكتبات، وفقاً لما نشره موقع WorldAtlas.

لم يُشِر ترامب ولا فريق إدارته ولا موظفو حملته السابقون إلى ما إذا كان سيعود إلى السياسة بعد ولايته التي استمرت 4 سنوات، لا سيما أنه لم يُقِر بهزيمته أمام الرئيس بايدن حتى الآن.

وكان ترامب قد صرح، في تعليق موجز لمراسل من موقع The Washington Examiner: “سنفعل شيئاً، لكن ليس الآن”، وكان ذلك أول تعليق للرئيس السابق بعد رحيله عن الرئاسة.

بحسب الصحيفة البريطانية، فقد ينتهي الأمر بالرئيس السابق لاعباً مهماً في انتخابات الكونغرس النصفية بين المرشحين الجمهوريين في عام 2022، على الرغم من أنَّ قاعدة دعمه الضخمة قد تؤثر في خطط الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في عام 2024.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع