ترامب: لدينا علاقات جيدة مع الرئيس أردوغان

أخبار دولية كتب في 2 نوفمبر، 2019 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار
عبّر

 

 

عبّر-وكالات 

 

 

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، “لدينا علاقات جيدة مع الرئيس(التركي) رجب طيب أردوغان”.

 

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها، ترامب، الجمعة، من البيت الأبيض قبيل توجهه إلى ولاية ميسيسيبي.

 

 

وردًا على سؤال حول ما إذا كان الرئيس أردوغان سيجري زيارة للولايات المتحدة يوم 13 نوفمبر/تشرين ثان الجاري، أم لا قال ترامب “لدينا علاقات جيدة مع الرئيس أردوغان والاتفاق الذي وقعناه مؤخرًا بخصوص سوريا يطبق بشكل جيد للغاية”.

 

 

وشدد على رغبته في عودة الجنود الأمريكان الموجودين بسوريا إلى منازلهم، مضيفًا “وليراقب الحدود التركية السورية آحرون غيرهم. ولقد قمنا بتأمين حقول النفط. فأنا أحب النفط. ونحن نتعاون مع الأكراد (في إشارة لتنظيم ي ب ك/بي كا كا الإرهابي)”.

 

 

وتابع “كما نعمل مع تركيا، والعديد من الدول الأخرى”، على حد تعبيره.

 

 

وفي 9 أكتوبر الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

 

 

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

 

 

في سياق آخر وصف ترامب مساعي عزله من منصبه بـ”الزائفة”، مضيفًا “لا يمكنكم عزل رئيس لم يرتكب أي شيء خطأ على الإطلاق”.

 

 

وكان مجلس النواب الأمريكي قد صوت رسميًا، الخميس، على إجراءات عزل ترامب، والمصادقة على مشروع قانون يقضي بإطلاق جلسات علنية حول هذه المساءلة.

 

 

وصوت 232 شخصًا على القرار، بينما رفضه 196، حيث عارضه الجمهوريون، وانضم إليهما اثنان فقط من الديمقراطيين، هما النائب جيف فان درو من نيوجيرسي، والنائب كولين بيترسون من مينيسوتا

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع