تراجع بيتكوين بـ40% وتوقعات ببداية صعود سعرها متم سنة 2024

أخبار دولية كتب في 22 فبراير، 2022 - 22:20 تابعوا عبر على Aabbir
بيتكوين
عبّــر

عبّــر ـ وكالات

تراجعت العملة المشفرة بيتكوين وانهارت قيمتها في الآونة الأخيرة، وتراجعت بنسبة 40% تقريباً، ويتوقع بداية استرجاع لعافيتها وصعود سعرها نهاية سنة 2024 وبداية سنة 2025 حسب خبراء ومهتمين بالعملات المشفرة ومن بينهم دو جون المؤسس المشارك لشركة هوبي Huobi، إحدى أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم.

 

 

ويرجع الخبراء سبب ذلك إلى أن سوق بيتكوين الصاعدة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بعملية تسمى الهالفينغ، وهي العملية التي يتم فيها خفض مكافآت تعدين بيتكوين إلى النصف، إذ يقوم معدنو العملة المشفرة بتشغيل أجهزة كمبيوتر متخصصة قوية لحل الألغاز الرياضية المعقدة للتحقق من صحة المعاملات على شبكة بيتكوين، مقابل الحصول على وحدات من العملة المشفرة كمكافأة، وهي العملية التي تحدث كل بضع سنوات.

 

وحسب مصادر متخصصة فإنه يتم كتابة هالفينغ في الكود الأساسي لعملة بيتكويـن وينخفض إلى النصف كل أربع سنوات تقريباً، مشيرة إلى أن آخر مرة حدثت فيها هذه العملية كانت في النصف الأخير في ماي 2020، وفي عام 2021، تجاوزت عملة بيتكويـن أعلى مستوى لها على الإطلاق فوق 68000 دولار. كما كانت المرة السابقة لها في منتصف عام 2016. وفي العام التالي، وصلت إلى مستوى قياسي بلغ نحو 20 ألف دولار حينها.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع