تدشين ميناء طنجة المتوسط 2 ريادة قارية وجسر يربط المغرب بالعالم

إقتصاد و سياحة كتب في 28 يونيو، 2019 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
وكالة الأنباء
عبّر

عبّــر ـ متابعة

 

وصلت أشغال ميناء طنجة المتوسط 2 إلى مراحلها النهائية بعد سنوات من الاشتغال ويمثل الميناء الذي ستعطى انطلاقته اليوم إضافة نوعية تحسب للمغرب، وتعزز قدرته على مستوى النقل البحري والرواج التجاري بين المغرب وباقي بلدان العالم.

 

 

وسيمكن الميناء الجديد من تسهيل حركة عبور المسافرين خاصة وأن افتتاحه يتزامن مع عملية عبور مغاربة الخارج، كما أن انطلاقة ميناء طنجة المتوسط 2 ستعطي دفعة كبيرة للميناء المتوسطي، خاصة في مجال معالجة الحاويات، حيث ستصبح قدرة هذا الميناء العملاق تصل إلى إمكانية معالجة حوالي 9 ملايين حاوية في السنة.

 

 

وبتدشين ميناء طنجة-المتوسط2، يكون المغرب قد وقع بالبند العريض على أنه الرائد الأول على مستوى البحر الأبيض المتوسط والقارة الإفريقية.

 

 

ويتميز الميناء الجديد بموقعه استراتيجي فريد, حيث يربط القارة ألإفريقية وأوروبا عبر 14 كلم, فضلا عن إطلاله على المحيط الأطلسي , سيعزز موقع المملكة كجسر ليس بين إفريقيا ودول أروبا لكن أيضا على مستوى القارة الأمريكية وباقي دول العالم.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي راكم المغرب تجربة ناجحة في مجال النقل البحري, كما يتجلى ذلك من خلال طنجة- المتوسط 1 الذي غدا بعد تدشينه في سنة 2007 يغطي 186 ميناء دوليا و77 دولة ب5 قارات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع