تدخل وزير الثقافة لتمكين منال بنشليخة من فيزا فرنسا يجر عليه انتقادات لاذعة

الأولى كتب في 15 يناير، 2023 - 18:40 تابعوا عبر على Aabbir
منال بنشليخة
عبّر ـ صفاء بالي

وجد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، نفسه وسط عاصفة من الانتقادات اللاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية تمكينه للفنانة المغربية، منال بنشليخة، من الحصول على التأشيرة، بعد تدخله لدى السفارة الفرنسية بالمغرب.

وكشفت بنشليخة أنها تمكنت أخيرا من الحصول على تأشيرة الدخول لفرنسا بفضل تدخل من وزير الشباب والثقافة والتواصل لدى السفارة الفرنسية، مشيرة إلى أن الأخيرة قدمت لها اعتذارها وسلمتها التأشيرة على الفور، بعد مراجعتها للملف المقدم برفقة زوجها.

 

وأجمع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على وصف تدخل الوزير بنسعيد لتمكين منال بنشليخة من التأشيرة، بالخطوة المرفوضة في وقت لم يتدخل لا هو ولا غيره من وزراء الحكومة لحل مشاكل المواطنين المغاربة مع السفارة الفرنسية.

وتساءل كثيرون عن عدم تحريك بنسعيد ساكنا عندما تم رفض السفارة الفرنسية لطلب آلاف المغاربة الراغبين في الحصول على التأشيرة، منتقدين سياسة الكيل بمكيالين والتمييز التي يعامل بها بعض وزراء الحكومة ومنهم بنسعيد، المواطنين المغاربة.

وكانت السلطات الفرنسية رفضت في وقت سابق منح الفنانة المغربية، منال بنشليخة، وزوجها منصف جسوس، تأشيرة الدخول إلى أراضيها.
ونشرت مغنية البوب مقطع فيديو عبر “ستوري” حسابها الشخصي على “الإنستغرام”، أرجعت خلاله سبب رفض السلطات الفرنسية منحها وزوجها تأشيرة الدخول لفرنسا، إلى عدم توفرهما على مبلغ مالي مهم في حسابهما البنكي.

وأوردت بنشليخة ملاحظة القنصلية الفرنسية التي وضعتها بوثيقة الرفض، والتي جاء فيها:”لا تتوفرون على سيولة كافية لتمويل فترة العيش ولا ضمانات للعودة للموطن الأصلي”.

 

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع