تدابير لترحيل جثماني مواطنين مغربيين توفيا إثر حادثة سير في إسبانيا

منوعات كتب في 31 أغسطس، 2018 - 22:41 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ بلاغ

 

أكدت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنها اتخذت كافة التدابير الضرورية قصد السهر على ترحيل جثماني مواطنين مغربيين مقيمين بهولندا توفيا في حادثة سير بإسبانيا.

وقالت الوزارة المنتدبة في بلاغ إنها، بمجرد علمها بحادثة السير التي وقعت أمس باسبانيا، والتي أودت بحياة المرحومين عبد الغني بلخو وحرمه سناء محسن، المواطنين المغربيين المقيمين بالديار الهولندية، اللذين كانا مرفوقين وقت وقوع الحادثة بأفراد عائلتيهما والذين نجوا بأعجوبة بما فيهم طفليهما مريم بلخو (5 سنوات) وزكريا بلخو ( سنة واحدة) وقريبهم أسامة بلخو (23 سنة)، اتخذت، بتنسيق مع القنصلة العامة للمملكة المغربية ببلباو، فتيحة الكموري، كافة التدابير الضرورية قصد السهر على ترحيل جثماني المرحومين ليواروا الثرى بأرض الوطن.

وأضاف المصدر أنه في انتظار استيفاء كل الإجراءات القانونية والإدارية الجاري بها العمل باسبانيا في هذا الشأن، ستعمل الوزارة على تأمين نقل الجثمانين من اسبانيا إلى مكان الدفن بمدينة فاس.

وفي نفس السياق، بادرت الوزارة إلى ربط الاتصال بعائلتي المرحومين المتواجدتين بأرض الوطن وبهولندا من أجل تقديم الدعم اللازم ومواكبتهما في الإجراءات ذات الصلة بحضانة الطفلين القاصرين، وتندرج هذه المبادرة حسب البلاغ في إطار المواكبة الاجتماعية للوزارة تجاه مغاربة العالم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع