تحذيرات الحكومة من كورونا لاتعني تجمعات حزب المصباح الانتخابية

الأولى كتب في 6 مارس، 2020 - 13:09 تابعوا عبر على Aabbir
العثماني مهرجان العدالة والتنمية
عبّر

عبّر ـ سعد الناصري

 

 

 

يصر حزب العدالة والتنميةعلى تنظيم مهرجان خطابي بالعيون، في خرق واضح للتحذيرات التي وجهتها الحكومة التي يرأسها أمينها العام سعد الدين العثماني، والتي شددت على منع التجمعات تفاديا لانتشار فيروس كورونا.

 

ويعتزم الأمين العام للحزب، سعدالدين العثماني، الذي يرأس الحكومة تأطير مهرجان خطابي بمدينة العيون، في الوقت الذي اتخذت الحكومة قرارا احترازيا عاجلا، بمنع جميع التظاهرات الثقافية والرياضية، لتفادي تفشي فيروس “كورونا”، وقد شدد البيان الذي أعلن عنه الناطق الرسمي باسم الحكومة بطابع الاستعجال أن الإجراءات تشمل منع كل المهرجانات.

هذا في الوقت الذي رفضت وزارة الثقافة والشباب والرياضة احتضان أنشطة لشبيبة الحزب يفترض أن يحضرها سعد الدين العثماني، في كل من بوزنيقة والمحمدية، القرار الذي لم تستسغه قيادة الشبيبة وعبرت في بلاغ لها تنازلها عن الاحتجاج والتصعيد مراعاة لانشغالات الحكومة بقضايا ذات أهمية.

 

هذا في الوقت الذي لمز فيه قادة من حزب العدالة والتنمية حزب الأصالة والمعاصرة، عندما قرر الأخير إلغاء عقد مجلسه الوطني امتثالا لتوجيهات لجنة القيادة، قال المتحدث “البام ضاربو كورونا ماشي خايف من الفيروس” مضيفا أن إلغاء برلمان الحزب بسبب كوفيد 19 مجرد “سبة” مبرزا أن السبب الرئيسي هو الفوضى التي يشهدها التراكتور منذ مدة وعدم قدرته على التنظيم.

 

وجدير بالذكر أن الحكومة كانت قد قررت بطريقة استعجالية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس (كوفيد 19) على مستوى التراب الوطني، ابتداء من أمس الخميس وإلى نهاية هذا الشهر، منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها 1000 شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني في حالة إقامتها بأماكن مغلقة أو محددة، مشددة على أن هذه الإجراءات تشمل أيضا منع كل المهرجانات باستثناء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع