تتويج مدينة شفشاون كأحسن مدينة وسيطة في إفريقيا

الأولى كتب في 25 نوفمبر، 2018 - 11:34 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبر _ و م ع 

توجت مدينة شفشاون بجائزة “المبادرة البيئية 2018 للجماعات الإفريقية” في صنف أحسن مدينة وسيطة، الممنوحة من طرف منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية وجمعية مبادرات البيئة.

وتم الإعلان عن هذا التتويج خلال حفل نظم، مساء أمس السبت بمراكش، عقب اختتام الدورة الثامنة لقمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية “أفريسيتي”، المنظمة بالمدينة الحمراء من 20 إلى 24 نونبر، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتسلم  رئيس جماعة شفشاون السيد محمد السفياني، ، جائزة “المبادرة البيئية 2018″، من طرف الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، السيد جان بيير إيلونغ مباسي.

وتكافئ جوائز “المبادرة البيئة 2018 للجماعات الإفريقية” ثلاث جماعات محلية إفريقية من فئة أحسن مدينة الصغيرة، وأحسن مدينة وسيطة وأحسن مدينة كبيرة.

وفازت جماعة نديوب في السنغال بجائزة المبادرة لأحسن مدينة صغيرة، ومجلس مقاطعة تيفوان في السنغال بجائزة المبادرة لأحسن مدينة كبيرة.

ونوه السيد السفياني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذا الإنجاز الكبير الذي يمثل اعترافا لسياسة الجهوية الموسعة التي اعتمدها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع