تبون: ليس لدينا أي مشكل مع المغرب..!!

الأولى كتب في 23 سبتمبر، 2020 - 07:03 تابعوا عبر على Aabbir
الرئيس
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

بعد أن أكد في تصريح سابق على أن إغلاق الحدود “كان ردة فعل”، قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في حوار مصور بثه التلفزيون الجزائري الرسمي “ليس لدينا أي مشكل مع المغرب”، مشيرا إلى أن “المغرب بلد شقيق، والشعب الجزائري يحب الشعب المغربي، والشعب المغربي يحب الشعب الجزائري”.

وفي الوقت الذي أكد فيه المغرب في أكثر من مناسبة على سياسة اليد الممدودة تجاه الجارة الجزائر من أجل فتح حوار مباشر وصريح بين البلدين، دون أن يتلقى أي رد من الجزائر، أشار تبون في ذات الحوار إلى أنه إذا كان للمغرب “مشاكل معنا فنحن لسنا على علم بها”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أكد خطابه السامي بمناسبة الذكرى 43 للمسيرة الخضراء استعداد المغرب للحوار المباشر والصريح مع الجزائر، من أجل تجاوز الخلافات الظرفية والموضوعية، التي تعيق تطور العلاقات بين البلدين، مقترحا “إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور، يتم الاتفاق على تحديد مستوى التمثيلية بها، وشكلها وطبيعتها”.

وجدد صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش تأكيده على سياسة اليد الممدودة من المغرب تجاه الجارة الجزائر من أجل فتح حوار مباشر وصريح بين البلدين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع