تارودانت.. وفاة طالب جامعي اختناقا أنقذ طفلين علقا داخل بئر مهجورة

الأولى كتب في 17 مايو، 2021 - 22:27 تابعوا عبر على Aabbir
تارودانت.. وفاة طالب جامعي اختناقا أنقذ طفلين علقا داخل بئر مهجورة
عبّر

عبّر ـ دوزيم

 

لقي طالب يتابع دراسته بالسنة الثانية، بجامعة ابن زهر بأكادير، حتفه اختناقا ليلة السبت 15 ماي، الموافق لثالث أيام عيد الفطر السعيد، وذلك بعد إنقاذه لطفلين شقيقين، علقا داخل بئر مهجورة بدوار تمتولت، بجماعة أزرار، قيادة تاليوين، إقليم تارودانت.

وأفاد مصدر مطلع لموقع القناة الثانية من الجماعة، بأن تفاصيل الواقعة، تعود إلى غياب طفلين شقيقين عن أنظار والدتهما، عصر السبت الماضي، وقادتها رحلة البحث نحو بئر مهجورة خارج الدوار، حيث ألفا اصطياد الحمام، وسمعت صراخ أحدهما في قعره.

وأطلقت الأم نداء الاستغاثة، وحضر الهالك رفقة أخيه، ونزل إلى قعر البئر، وتمكن من الوصول إليهما، ولحظة تسليمه الطفل الثاني، لم يتمكن من الصمود بسبب قلة الأوكسجين وضيق المكان الذي علقا فيه، ليسقط مغمى عليه.

وتمكن شقيق الطالب، رفقة أبناء الدوار، وبمساعدة حبل من رفعه من قاع البئر إلى السطح، وحضر طبيب المستوصف بالجماعة إلى مكان الحادث حوالي منتصف ليلة السبت الأحد، وبالرغم من محاولة إسعاف الهالك، إلا أنه فارق الحياة، وسط ذهول أبناء دوار تمتولت، الذين تأثروا كثيرا بالوفاة، خاصة وأن الهالك معروف بعمله الجمعوي، وانخراطه مع شباب الدوار في تنظيم أنشطة اشعاعية ، كان آخرها دوري في كرة القدم بمناسبة عيد الفطر شارك فيه.

وأضاف مصدرنا، بأن حالة الطفلين مستقرة، وهما الآن يتواجدان بمستشفى المختار السوسي بتارودانت، في ما تم دفن جثة الهالك بعد استقدامها من مستودع الأموات بمستشففى الحسن الثاني بأكادير، في أجواء من الحزن.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع