تارودانت..فيروس كورونا يجر سيدة من أولاد تايمة للمساءلة

الأولى كتب في 8 مارس، 2020 - 11:58 تابعوا عبر على Aabbir
سنتين حبسا
عبّر

عبٌر-أكادير

 

استمعت مصالح الأمن بمدينة أولاد تايمة اقليم تارودانت، أمس السبت 07 الجاري، لسيدة أقدمت على نشر تدوينة على حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، تتحدث فيها عن انتشار فيروس كورونا بمناطق باقليم تارودانت.

 

وحسب مصادر خاصة، فإن عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الشرطة، تفاعلت بشكل سريع مع التدوينة المذكورة ليتم التوصل لصاحبتها وهي سيدة وأم لأطفال، حيث تم اقتياده لمقر المفوضية والإستماع لها في محضر رسمي، قبل أن تقرر النيابة العامة اخلاء سبيله ومتابعتها في حالة سراح.

 

وكانت وزارة الداخلية أفادت، في بلاغ لها، بأنه تم، مؤخرا، رصد تنامي إقدام بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري على الهاتف المحمول على نشر أخبار تضليلية وزائفة ومنسوبة إلى مؤسسات رسمية حول ما تصفه بإجراءات احترازية متخذة من طرف السلطات في إطار محاربة فيروس “كورونا” المستجد.

 

وأضاف البلاغ أن وزارة الداخلية “إذ تؤكد أن الإجراءات المتخذة في هذا الإطار يتم إعلانها من طرف المؤسسات المختصة من خلال إصدار بلاغات عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك، فإنها تهيب بالمواطنات والمواطنين ضرورة توخي الحذر أمام ترويج أخبار كاذبة ووهمية منسوبة لجهات رسمية بواسطة تقنيات التواصل الحديثة”.

 

كما أكدت الوزارة أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير القانونية من طرف السلطات المختصة لتحديد هويات الأشخاص المتورطين في الترويج لهذه الافتراءات والمزاعم.

 

 

شاهد أيضا:

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع