تارودانت..تمديد العمل بالإجراءات الإحترازية للحد من انتشار كورونا لأسبوع آخر

مجتمع كتب في 5 يناير، 2021 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
تمديد
عبّر

عبّـــر – أكادير

 

قررت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم تارودانت، أمس الإثنين، تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية، التي سبق أن أقرتها سابقا، لمدة أسبوع إضافي قابلة للتجديد، وذلك من أجل محاصرة وباء “كوفيد 19”.

 

وقالت اللجنة في بلاغ لها أن قرار التمديد، الذي تقرر أمس الإثنين، يأتي بعد استمرار تسجيل حالات الإصابة بوباء “كوفيد -19” على مستوى مختلف الجماعات الترابية بالإقليم.

 

وأوضح البلاغ، أن هذه التدابير تشمل إلزامية التوفر على رخص التنقل الاستثنائية بين جماعة تارودانت وبين أقاليم المملكة، و كذا بين جماعة تارودانت والجماعات التابعة لنفوذ تراب إقليم تارودانت، إلا لأسباب مهنية أو إنسانية (طبية مبررة) لمدة أسبوع قابلة للتمديد، وإغلاق الحدائق والساحات العمومية و الفضاءات المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال بجماعتي تارودانت وأيت إيعزة لمدة أسبوع قابلة للتمديد.

 

وحسب ذات البلاغ، فإن هذه التدابير تشمل أيضا سريان اغلاق المقاهي و المطاعم و المحلات التجارية و أسواق القرب بجميع الجماعات التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تارودانت على الساعة الثامنة ليلا الى غاية 12 يناير الجاري قابلة للتمديد، ومنع التتبع التلفزي للمباريات الرياضية لمدة أسبوع قابلة للتمديد، خاصة كرة القدم، بكافة المقاهي المتواجدة بالنفوذ الترابي للجماعات التابعة لإقليم تارودانت، وذلك تحت طائلة المتابعة القانونية في حق أرباب المقاهي المخالفين.

 

وذكر البلاغ، أن هذه التدابير تشمل أيضا استمرار تطبيق المسطرة القانونية في حق الأشخاص المصابين بوباء كوفيد-19 الخارقين لتدابير الحجر الصحي على مستوى مدينة تارودانت و باقي الجماعات الترابية بالإقليم، مع فرض المراقبة القانونية الصارمة لاحترام إلزامية ارتداء الكمامة الصحية، وزجر كل الأشخاص غير الحاملين لها.

 

وخلص البلاغ، إلى أن اللجنة الإقليمية لليقظة وتتبع الوضعية الوبائية تهيب بالمواطنات والمواطنين توخي الحيطة والحذر واستحضار روح المسؤولية المشتركة مع التقيد بالإجراءات الاحترازية المشار إليها أعلاه وكذا ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الجسدي وتفادي كل أشكال الاختلاط للحد من انتشار الوباء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع