تارودانت.. إعطاء انطلاقة حملة إقليمية للتحسيس بإلزامية ارتداء الكمامة

الأولى كتب في 22 أغسطس، 2020 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
توزيع الكمامة
عبّر

عبّر-و.م.ع

 

 

انطلقت، اليوم السبت بمدينة أولاد تايمة، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تارودانت، حملة إقليمية للتحسيس بإلزامية ارتداء الكمامة وأهميتها الصحية وذلك تحت شعار “لنساهم جميعا في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19”.

 

وتشكل هذه الحملة، التي أشرف على إطلاقها عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، والتي تنظم بتعاون مع جمعيات من المجتمع المدني، مناسبة لتوزيع الكمامات الواقية على الفئات المستهدفة بالإقليم وتذكيرهم بأهمية احترام التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة للحد من انتشار هذه الجائحة.

 

وقال رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم تارودانت، السيد محمد أغندا، في تصريح للصحافة، “إن إطلاق هذه الحملة التحسيسية، التي ستشمل باقي ساكنة الإقليم، تندرج في إطار العناية الملكية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس لصحة المواطن، وخاصة مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد”.

 

وأضاف أن هذه الحملة تروم تحسيس ساكنة الإقليم بأهمية ارتداء الكمامة كإجراء وقائي للحد من انتشار الفيروس وتوزيع الكمامات الصحية على الفئات المستهدفة، خاصة الفئات الهشة من الساكنة، مشيرا إلى أن الحملة تروم أيضا تعبئة مختلف الفاعلين من فعاليات المجتمع المدني والمنتخبين المحليين من أجل الانخراط في هذه العملية التحسيسية وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطابه الموجه إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال67 لثورة الملك والشعب.

 

وخلص السيد أغندا إلى أنه تم في إطار هذه الحملة، التي ستشمل ساكنة الإقليم سواء على المستوى الحضري أو القروي أو المناطق الجبلية، تعبئة أزيد من 100 ألف كمامة مصنوعة من الثوب وقابلة لإعادة الاستغلال.

 

وتهيب السلطات المحلية بإقليم تارودانت بجميع المواطنات والمواطنين بضرورة الانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية والمصالح الصحية من أجل احتواء هذا الوباء الفتاك.

 

يشار إلى أن جهة سوس ماسة سجلت، أمس الجمعة، 213 حالة إصابة مؤكدة، منها 166 بإنزكان آيت ملول و22 بأكادير إداوتنان، و17 بتزنيت، و 7 حالات بتارودانت، وحالة واحدة بشتوكة آيت باها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع