تأتيث المشهد الحزبي المغربي بحزب جديد يحمل اسم “حزب الحب العالمي”

الأولى كتب في 22 أغسطس، 2019 - 17:36 تابعوا عبر على Aabbir
اسم حزب الحب العالمي
عبّر

نعيمة تشيشي ـ عبّــر

 

أعلن مجموعة من النشطاء والفاعلين المدنيين، والسياسيين، يوم الأربعاء 21 غشت الجاري، بمدينة الرباط عن تأسيس حزب سياسي جديد أطلقوا عليه اسم”حزب الحب العالمي”.

 

وأكد عبد الكريم سفير، رئيس الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، أن “حزب الحب العالمي”، ” بمثابة مولود جديد نتمناه قيمة مضافة، ونوعية إلى جانب القوى الحزبية، والسياسية المحبة للخير والعدالة وترسيخ القيم السامية، و أضاف أن “هذا حزب مغربي في طور التأسيس قائم على الفلسفات الإيكولوجية وأخلاق العناية وأسس أخرى”.

 

وذكر أن تأسيس هذا الحزب يندرج في إطار، “إشاعة الحب والعواطف الإيجابية في الأسرة، في الحي، في المدرسة، في العمل، وفي المجتمع ككل الحب، التعاطف، الغيرية، الامتنان، العطف على الذات… ضد خطاب الحقد والكراهية والسلبية”.

 

وكتب سفير في تدوينة له في فيسبوك أن “زمن الكائن الإيكولوجي والمواطن البيئي لم يعد ترفا نخبويا كما يظن الكثيرون بل أصبح خيارا استراتيجيا في العالم بأسره .. هدفه التنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة، وحماية التنوع الإيكولوجي ونشر المحبة والسلام بين كل الكائنات”.

 

وأوضح أنه “ليس غير الحب طريقا ونهجا نحو إنسان المدينة الجديد لتعزيز أخلاق العناية بالنبات والحيوان والرونق العام والاهتمام بالأسرة والمهمشين في المجتمع (الأطفال، المرضى، كبار السن…) وتثمين العاملين في «مهن العناية» (الأمهات، الممرضات، الأطباء، المربيات، المعلمين، الأخصائيين النفسانيين، الأخصائيين الاجتماعيين)”.

 

وجدير بالذكر انه أشار، إلى أن جدول أعمال اللقاء التحضيري الأول شمل تعارف المشاركين، التعريف بالمبادرة، قراءة في قانون الأحزاب، تشكيل اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر التأسيسي، تكوين اللجان وتوزيع المهام.

 

شاهد ايضا

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع