تأجيل محاكمة سفاح الجديدة

الأولى كتب في 10 فبراير، 2019 - 06:36 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ الصباح

 

أجلت الغرفة الجنائية الاستئنافية بالجديدة، أخيرا، النظر في الملف المتابع فيه “عبد العالي ذاكر” مرتكب جريمة قتل في حق عشرة من أفراد عائلته بدوار القدامرة التابع لجماعة زاوية سايس بإقليم الجديدة، إلى السادس من مارس المقبل، من أجل إجراء خبرة طبية على المتهم بعد نقض الحكم الصادر في حقه بالإعدام ابتدائيا واستئنافيا.

 

 

وصرحت غرفة الجنايات الابتدائية بالجديدة في 21 يوليوز 2016، علنيا ابتدائيا وحضوريا بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه والحكم عليه بالإعدام وتحميله الصائر ومصادرة الأسلحة والأدوات المستعملة في ارتكاب الجريمة لفائدة الأملاك المخزنية.

 

 

كما عرض الملف من جديد على الغرفة الجنائية الاستئنافية بالجديدة خلال جلسة فاتح فبراير الماضي، برئاسة القاضي الحمدوني برين، وبعد مثوله أمام الهيأة والتأكد من هويته والاستماع إلى أقواله، التي أكد فيها جميع تصريحاته أمام الضابطة القضائية وقاضي التحقيق وغرفة الجنايات الابتدائية، خلصت المحكمة إلى تأييد الحكم الابتدائي، وتقدم المتهم بطعن أمام محكمة النقض بالرباط.

 

 

وكان المتهم قبل ارتكابه للجريمة الشنعاء قد باع بغلته في اليوم نفسه، بسوق سبت زاوية سايس، وبأحد المقاهي شتمه أحدهم بعبارة “ريحتك عطات”، وهي العبارة التي زادت من شكوكه بتعرضه للخيانة، فأجهز على زوجته ووالديه اللذين، حاولا منعه من فعلته. وتابع المتهم مسلسل البحث عن شقيقه الأصغر الذي طالما راودته الشكوك في ممارسة الجنس مع زوجته، ليضيفه إلى ضحاياه.

 

 


مغاربة يتضامنون مع شابة أفقدها السرطان عينها ارفعي شعرك انت زوينة

2 شماكية تناوبو على درية كانت غادا تقرا بسطات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع