تأجيل محاكمة اليوتوبر مول الكاسكيطة المتهم بإهانة المغاربة

مجتمع كتب في 19 ديسمبر، 2019 - 16:36 تابعوا عبر على Aabbir
مول الكاسكيطة
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

 

 

 

قرّرت المحكمة الابتدائية بسطات، يومه الخميس، تأجيل محاكمة اليوتيوبر المثير للجدل ”مول الكاسكيطة”، الذي يواجه 50 شكاية، إلى تاريخ 24 دجنبر الجاري.

 

 

 

 

 

 

وجاء هذا القرار نزولا عند طلب تقدم به ”مول الكاسكيطة” الذي مثل وحيدا أمام هيئة المحكمة، دون أي محام يسانده، بعد أن تأخر النقيب محمد زيان عن الحضور إلى جانبه، والذي اختار الحضور بعد انتهاء الجلسة، في خطوة مثيرة للكثير من التساؤلات.

 

 

 

 

من جهة أخرى، عرفت جلسة اليوم حضور جمعية ”الشباب الملكي” الذي نصبت نفسها طرفا مدنيا ضد اليوتيوبر المغربي، كما عرفت ساحة المحكمة تنظيم وقفة لمواطنين مغاربة، طالبوا بتشديد العقوبة على ”مول الكاسكيطة”، وذلك بعد أن نشر مقطع فيديو بتاريخ 29 نونبر 2019، حيث وصف فيه المغاربة بأوصاف قدحية حاطة من الكرامة، على رأسها ”الحمير”، قبل أن يهاجم الهيئات والنخب السياسية، ويتطاول بالسباب على الجهات السيادية ورموز المملكة.

 

 

 

 

ويواجه  ”مول الكاسكيطة” 50 شكاية، مشيرة إلى أنه تم استنطاقه حول التمويلات الخارجية التي توصل بها، والتي عجز عن توضيح الأسباب الحقيقية لحصوله عليها.

 

 

 

من جهته، سبق لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات أن كشف أنه تم ضبط كمية صغيرة من المخدرات في حيازة ”مول الكاسكيطة” ساعة إيقافه.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع