تأجيل لقاء أمكراز بلجنة المالية لمناقشة عرض حول CNSS بعد افتحاص مكتبه

الأولى كتب في 1 يوليو، 2020 - 20:01 تابعوا عبر على Aabbir
أمكراز يتحدى
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

أعلن رئيس لجنة مراقبة المالية العامة، إلى علم  النواب البرلمانين أعضاء اللجنة أن الاجتماع الذي كان مقررا عقده يوم الخميس 2 يوليوز 2020، مع  وزير الشغل والإدماج المهني لمناقشة عرض حول الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، قد تأجل إلى موعد لاحق.

 

و أكد رئيس اللجنة أن التأجيل كان بطلب من الوزير، وذلك  بسبب ما وصفه بالتزام حكومي طارئ.

 

و كان من المنتظر أن يحل وزير الشغل والإدماج المهني،محمد أمكراز، يوم غد الخميس بمجلس النواب، لمناقشة عرض حول الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 

حيث كان من المقرر أن يحضر أمكراز في اجتماع اللجنة، بمعية المدير العام بالنيابة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، قصد مناقشة عرض حول المؤسسة المذكورة، حسب برنامج عمل اللجنة، وذلك على ضوء ملاحظات تقرير المجلس الأعلى للحسابات.

 

وسبق للوزير أمكراز  أن أجل هذا الموعد الذي كان مقررا الاسبوع الماضي، والتي تزامنت مع تفجير فضيحة عدم تسوية الوضعية لمستخدميه في مكتب المحاماة الذي يملكه بأكادير

 

وسبق لعبّر.كوم، أن اشارت الى زيارة مفتشي صندوق الضمان الاجتماعي، لمكتبي مصطفى الرميد ومحمد أمكراز من أجل افتحاص مدى احترامهما للقانون وإعداد تقرير للمدير العام للضمان الاجتماعي، الذي سيقرر ما إذا كان الأمر يتطلب إحالة على النيابة العامة كما ينص الظهير المنظم لصندوق الضمان الاجتماعي.

 

وكانت أصوات منددة من داخل البرلمان وخارجه، تطالب بفتح تحقيق ومحاسبة كل من مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والمجتمع المدني والعلاقات مع البرلمان، ومحمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، بسبب عدم تصريحهما لدى صندوق الضمان الاجتماعي بمستخدميهما في مكاتب المحاماة التي يملكانها.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع