تأجيل انعقاد المجلس الوزاري

الأولى كتب في 6 فبراير، 2019 - 15:36 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

كمال الكبداني ـ عبّر 

 

علم من مصادر متطابقة، أنه تم تأجيل موعد انعقاد المجلس الوزاري، برئاسة الملك محمد السادس، بعد أن كان مقررا انعقاده يومه الأربعاء.

ووفق مصدر مطلع، فضل عدم ذكر اسمه، أن إتصالات هاتفية تلقاها كل من سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ووزرائه، مفادها أن تأجيلا حدث في موعد انعقاد المجلس الوزاري، فأصبح يوم الخميس عوض الأربعاء، دون إعطاء أي تفاصيل حول هذا التأجيل.

وكان من المرتقب أن يصادق المجلس الوزراي يومه الأربعاء على عدد من مشاريع المراسيم والقوانين التي تهم تطبيق قانون الخدمة العسكرية، والاتفاقية المتعلقة بمقر المرصد الإفريقي للهجرة، واتفاقية المستوطنات البشرية التابعة للأمم المتحدة، واتفاقية المساعدة القانونية في المجال الجنائي وتسليم المجرمين بين المغرب والهند.

ومن المتوقع أيضا أن يبث المجلس الوزاري في بعض التعيينات الخاصة بالولاة والعمال بمبادرة من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، إضافة إلى إمكانية إجراء تعيينات جديدة لرؤساء بعض المؤسسات العمومية.

ويرجح أن يكون سبب التأجيل، هو غياب بعض الوزراء في مهام رسمية خارج المغرب، وعلى رأسهم ناصر بوريطة المتواجد حاليا بواشنطن لحضور اجتماع وزراء خارجية دول “التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش”.


الملك يصل الى الحوز

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع