بين سبورت تخذل ابو تريكة بخصوص دعم الدوري الإنجليزي للمثليين.. “فيديو”

أخبار دولية كتب في 2 ديسمبر، 2021 - 19:22 تابعوا عبر على Aabbir
ابو تريكة
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

سادت حالة من الجدل في الأوساط الإعلامية الإنجليزية خلال الفترة الأخيرة بسبب انتقاد محمد ابو تريكة نجم الكرة المصرية السابق ومحلل قنوات بين سبورت، حملات الدعم التي تقوم بها رابطة الأندية الإنجليزية للمثـ ـليين.

وبحسب شبكة «ذا أثلتيك»، فإن إدارة قنوات بين سبورت أكدت على قيامها بعملية مراجعة للتصريحات التي أدلى بها أبو تريكة مؤخرًا.

وأضافت: «بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية، فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي 43 دولة متنوعة بشكل كبير، مثلما نظهر كل يوم».

وكان ابو تريكة قد انتقد حملة دعم المثلية الجنـ ـسية التي تجرى خلال جولتين في الدوري الإنجليزي، ويضع اللاعبون خلال المباريات شارات بألوان قوس قزح التي تشير لشعار المثلية.

وقال ابو تريكة خلال مداخلة له في الاستوديو التحليلي لقناة (بي إن سبورتس) إن المـ ـثلية “لا تناسب الإسلام وضد الفطرة الإنسانية، خاصة أن كل الأديان السماوية تحارب تلك الظاهرة”.

وأوضح اللاعب أن ظاهرة المثلية “لا تتناسب مع الأعراف والتقاليد في المجتمع العربي والإسلامي”، مؤكدا أن هذا التصرف “لا علاقة له بالحرية وحقوق الإنسان، لأنها عكس الإنسانية”.

واقترح أبو تريكة بث مباريات الجولتين من دون الاستوديو التحليلي الذي يسبق المباريات ويليها.

وعبّر كثيرون من مستخدمي مواقع التواصل عن دعمهم لأبو تريكة وانتقدوا الهجوم الذي تشنه وسائل إعلام غربية ضده.

وانتقدت وسائل إعلام غربية أبو تريكة وطالب بعضها شبكة قنوات (بي إن سبورتس) بعدم ظهوره في الاستوديو التحليلي الفني الخاص بالدوري الإنجليزي.

اتهمت منظمة “Kick It Out” الحقوقية قناة “بي.أن.سبورت” بتضخيم وتعزيز رهاب المثلية، وذلك تعقيبا على تصريحات نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبوتريكة الأخيرة، معتبرة أن ذلك يثير التساؤلات حول إمكانية سفر أفراد مجتمع الميم إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع