بين استدعاء النصيري واستبعاد حمد الله .. هل يغامر الركراكي بمصداقيته ويضربها في الصميم؟

الأولى كتب في 23 أكتوبر، 2022 - 15:06 تابعوا عبر على Aabbir
وليد الركراكي
عبّر

وضع الدولي المغربي، يوسف النصيري، الناخب الوطني، وليد الركراكي، في موقف محرج لا يحسد عليه، بعد ملازمته لكرسي بدلاء نادي اشبيلية الإسباني لمبارتين متتاليتين.

وقرر مدرب نادي إشبيلية، خورخي سامباولي، ترك النصيري في كرسي الاحتياط للمرة الثانية على التوالي خلال المباراة التي جمعت النادي الأندلسي بمضيفه ريال مدريد، مساء أمس السبت، على أرضية ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، لحساب الجولة الـ11 من الدوري الإسباني.

ويبدو أن المدرب الأرجنتيني لاشبيلية غير مقتنع بأداء الدولي المغربي، ويرجح أن يبقي عليه في دكة الاحتياط، ما سيعمق أزمة الفراغ التي يمر منها، ويضع الركراكي في ورطة كبيرة، خصوصا وأنه على وشك الإعلان عن لائحة أسود الأطلس المشاركة في كأس العالم بقطر.

وسبق للركراكي أن دافع باستماتة عن النصيري الذي يلقى الكثير من الانتقادات مؤخرا بسبب غيابه عن التهديف، حيث قال في هذا الصدد:”صحيح أنه يمر بفترة صعبة لكنه سيتواجد معنا في المونديال”.

وأضاف الركراكي في تصريحات إعلامية قائلا:”النصيري سيشارك مع المنتخب المغربي في كأس العالم بقطر، سواء أن تمكن من التسجيل أم لا لأنه ما يزال يمتلك تجربة مفيدة له في المستقبل”.

وفي حال تشبث الركراكي بقراره بحضور النصيري لنهائيات مونديال قطر، ضاربا عرض الحائط معيار الجاهزية والتهديف، مقابل استبعاد حمد الله من المشاركة مع الأسود، بالرغم من تمتعه بالجاهزية وتسجيل الأهداف، وهكا شرطين التي وضعهما الركراكي للمناداة عليه، سيكون الأخير قد سقط في تناقض مفضوح.
كما من شأن تواجد النصيري المفتقد للتنافسية على حساب حمد الله المتألق في الدوري السعودي ومطلب الجماهير، أن يجر على الركراكي اتهامات بظلم غير مبرر، وأن يطرح عديد علامات الاستفهام حول الكيفية والمعايير المعتمدة في اختياراته.

على الراكراكي أن يختار الأصلح والمستحق لحمل القميص الوطني الوطني، وفي حال أصر على عناده باستدعاء النصيري واستبعاد حمد الله رغم حاجة المنتخب الماسة له، فإنه بذلك يزكي ما يروج حول وقوف جامعة لقجع وراء إقصاء هداف اتحاد جدة السعودي، وهذا من شأنه أن يضرب مصداقية الناخب الوطني في الصميم ويجر عليه موجة غضب عارمة قد تتأجج نارها في حال لم يحقق المنتخب الوطني نتائج ترضي الجماهير المغربية المتعطشة لمشاركة تشرف الكرة المغربية.

زربي مراد ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع