بينهم فار من المغرب..تنسيق أمني مثمر مغربي ـ إسباني يبصم على تفكيك خلية إرهابية

الأولى كتب في 21 مايو، 2020 - 00:34 تابعوا عبر على Aabbir
تفكبيك خلية إرهابية بإسبانيا
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

 

تمكنت مصالح الأمن الإسبانية، بالتعاون مع أجهزة الأمن المغربية، خلال الساعات الأولى من صباح امس الأربعاء 20 ماي 2020، من تفكيك خلية إرهابية مكونة من أربعة أشخاص، تنشط بمدينة سوسيداد، كانت تنوي تنفيذ هجمات إرهابية داخل التراب الإسباني.

 

 

و كشفت الشرطة الإسبانية في بيان لها، أنها نفذت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عملية واسعة ضد جهاديين في بولانيوس دي كالاترافا (سيوداد)، و تمكنت من اعتقال مواطن من أصل مغربي، قالت أنه المتهم الرئيسي و هو زعيم الخلية الإرهابية، التي كانت تحظر لشن هجمات فوق التراب الاسباني.

 

 

العملية التي تندرج في إطار التعاون الأمني المشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الاسبانية، أسفرت أيضا عن اعتقال، شخص ثاني، كما تم تفتيش مستودع احد المنازل في شارع ريهويا، حيث تم حجز العديد من الأجهزة الإلكترونية والعديد من أجهزة الكمبيوتر، والتي تسهر المصالح المختصة على تحليلها حاليًا.

 

 

الشرطة أكدت أنها قامت منذ السادسة صباح الأربعاء، بمحاصرة جزءا كبيرا من المدينة ، و قاموا بقطع ثلاثة شوارع على الأقل ، فيما اعتبرته عملية كبيرة ضد الإرهاب الجهادي، التي لا تزال مفتوحة على كل الإحتمالات.

 

 

من جهتها أكدت، عمدة المدينة ميغيل أنخيل فالفيردي لوكالة أوروبا برس، أنه تم نشر عناصر الشرطة منذ الصباح الباكر، في إطار عملية واسعة في ثلاث محاور محددة من بولانيوس.

 

و هذا و ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الحرس المدني الإسباني نفذ عمليتين أخريين ، الأولى في في مدريد والأخيرة في برشلونة، حيث تم اعتقال شخصين.

 

 

و تجدر الإشارة إلى المتهم الرئيسي، كان قد فر إلى اسبانيا عقب عمليات مطاردته من طرف رجال المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قبل أن يستقر في برشلونة، حيث تم كشفه والبدء بمراقبته، وقد ساهمت جائحة فيروس كورونا المستجد في تأزيم وضعه المالي إلى درجة أنه اضطر إلى البحث عن مدينة صغيرة و انتقل إليها قصد العمل في الفلاحة، قبل أن يثمر التعاون الأمني المغربي ـ الإسباني على الإيقاع به، ويرجح أن يكون وراء استقطاب العناصر الإرهابية الموقوفة معه.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع