بيع نحاس و ذهب المغرب لشركة كندية في صفقة تاريخية وسابقة

إقتصاد و سياحة كتب في 12 يوليو، 2024 - 19:52 تابعوا عبر على Aabbir
الذهب في المغرب
عبّر

أعلنت شركة “جينيس ميتالس” الكندية، المُدرجة في بورصة تورنتو فينچر (TSXV: GENI) عن صفقة استحواذ هامّة على مشروع “بمر” للنحاس والذهب (Cu-Au) الواقع في المغرب.

و كشفت مصادر اعلامية، أنه تم إبرام اتفاقية الاستحواذ مع شركة “سوسيتيه بليدة للموارد المعدنية” (Société Bleida Mineral Ressources SARL) بشروط مُفيدة، ممّا يُتيح لشركة “جينيس ميتالس” فرصة استكشاف وتطوير مشروع “بمر” الواعد، مع الحفاظ على تركيزها على تعزيز أصولها في أمريكا الشمالية.

و يقع مشروع “بمر” على مساحة 9 كيلومترات مربعة جنوب شرق مدينة ورزازات، يتمتع بسهولة الوصول إليه عبر الطرق الرئيسية، ويضمّ مناجم تاريخية للنحاس والمنغنيز.

و تتكون منطقة التصريح من تضاريس بركانية غنية بالمعادن، وتضمّ منطقتين رئيسيتين للتعدين تُظهر وجود هيكل معدني رأسي ضخم بطول 1.2 كيلومتر وعرض 5 أمتار.

و أظهرت عمليات أخذ العينات الأولية من قبل “جينيس ميتالس” وجود تركيزات عالية من النحاس (حتى 11.73%) والذهب (حتى 5.53 جرام/طن) داخل هذا الهيكل، ممّا يُؤكّد على إمكانياته الاستكشافية الهائلة.

يُجسّد استحواذ “جينيس ميتالس” على مشروع “بمر” التزامها الراسخ بالاستثمار في مشاريع استكشاف عالية الإمكانات. وتُضيف هذه الصفقة أصلًا جديدًا ذا قيمة إلى محفظتها، وتُعزّز تواجدها العالمي في مجال التعدين.

مناجم الذهب في تنغير

صفقة الإستحواذ على الذهب في المغرب ـ منطقة ورزازات ـ

بلاغ للشركة، تتيح لشركة “جينيس ميتالس” فرصة استكشاف وتطوير مشروع “بمر” الواعد، الذي يقع على مساحة 9 كيلومترات مربعة جنوب ورزازات، مع الحفاظ على تركيزها على تعزيز أصولها في أمريكا الشمالية.

وتتكون منطقة التصريح من تضاريس بركانية غنية بالمعادن، وتضمّ منطقتين رئيسيتين للتعدين تُظهر وجود هيكل معدني رأسي ضخم بطول 1.2 كيلومتر وعرض 5 أمتار، وسبق لعمليات أخذ العينات الأولية من قبل “جينيس ميتالس” أن أظهرت وجود تركيزات عالية من النحاس (حتى 11.73%) والذهب (حتى 5.53 جرام/طن) داخل هذا الهيكل، مما يؤكد على إمكانياته الاستكشافية الهائلة.

ويدل هذا التوسع الذي تقوم به شركة جينيس للمعادن على التزامها بالاستثمار في مشاريع استكشاف عالية الإمكانات، وباستحواذها على مشروع “بمر” النحاسي الذهبي، تضيف الشركة أصلًا جديدًا مثيرًا للاهتمام إلى محفظتها وتوسع وجودها العالمي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع