أبو زاهير

“بيجيدي” يدخل على خط انتخابات المحيط ويزكي أبو زاهير

نشر في: آخر تحديث:

أعلن حزب العدالة والتنمية، عن المرشح الذي تم تزكيته لخوض غمار الانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط، وذلك بعد تجريد عبد الرحيم واسلم عن حزب التجمع الوطني للأحرار من عضويته بمجلس النواب على خلفية إدانته في قضية تقديم شيك بدون رصيد.

وأكدت الأمانة العامة ل “بيجيدي” تزكية عبد الصمد أبو زاهير، الكاتب الإقليمي للحزب بالرباط، مرشحا لحزب العدالة والتنمية في هذه الانتخابات.

وأوضح الحزب في بلاغ له أنه “اجتمعت بحول الله وتوفيقه، يوم الجمعة 04 صفر 1446ه موافق 09 غشت 2024م، الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، كهيئة للتزكية، برئاسة الأمين العام عبد الاله ابن كيران، للبت في الترشيح برسم الانتخابات النيابية الجزئية التي ستنظم يوم الخميس 12 شتنبر 2024 بالدائرة الانتخابية الرباط المحيط”.

وتابع البلاغ، “بعد الاستماع إلى تقرير حول الاجتماع الذي عقده، بهذا الخصوص، وفد من الأمانة العامة بتكليف منها، مع الكاتب الجهوي وأعضاء الكتابة الجهوية للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، والكاتب الإقليمي وأعضاء الكتابة الإقليمية للحزب بالرباط، واستحضارا لخلاصات هذا الاجتماع وبعد المناقشة والتداول، قررت الأمانة العامة، بالتصويت ، تزكية عبد الصمد أبو زاهير، الكاتب الإقليمي للحزب بالرباط، مرشحا لحزب العدالة والتنمية في هذه الانتخابات”.

وفي السياق ذاته أعلن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، ترشيح المستشار الجماعي و الكاتب الوطني لشبيبة اليسار، فاروق مهداوي، لخوض الانتخابات الجزئية بدائرة الرباط المحيط لملء المقعد الشاغر بمجلس النواب.

وأفادت مصادر مطلعة لجريدة “عبّر” أن حزب “أخنوش” يقترب من منح التزكية لسعد بنمبارك، زوج العمدة السابقة للرباط، أسماء غلالو، من أجل الترشح للانتخابات الجزئية المقرر اجراؤها يوم الخميس 12 سبتمبر المقبل، مضيفة أن هناك تنسيق ثلاثي بين أحزاب التحالف لدعم بنمبارك وعدم تقديم أي مرشح من طرف الحزبين الآخرين.

اقرأ أيضاً: