بووانو: قيادة “العدالة والتنمية” لن تترك بنكيران لوحده والتهجم عليه يستهدف الحزب

الأولى كتب في 6 يونيو، 2022 - 15:04 تابعوا عبر على Aabbir
بنكيران
عبّر ـ ولد بن موح

قال عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن التهجم الذي يتعرض الأمين العام للحزب عبد الاله بنكيران، وإن كان يستهدف شخصه، الا أن المقصود به هو الحزب.

وأكد بووانو في كلمة افتتح بها الاجتماع الأسبوعي للمجموعة، المنعقد صباح الإثنين 6 يونيو 2022، أن قيادة الحزب ليست إمعة، ولكنها لن تسكت على هذا التهجم، لأنه قائم على الاكاذيب وعلى الاختلاق، ولن تترك الأمين العام لوحده، ولو أنه “فران وقاد بمدينة وليس بحومة فقط”.

وتساءل بووانو كيف لحزب، سبق له قبل سنوات قليلة، أن وجه رساله ثناء وشكر بعبارات ثقيلة، لحزب العدالة والتنمية وأمينه العام، لأن فريقه بمجلس النواب دعم مرشح هذا الحزب لرئاسة المجلس، ولعب دورا كبيرا وسط الاغلبية حينها للتصويت عليه رغم اعراض بعض مكوناتها، أن يعود اليوم ليهاجم بنكيران بالاختلاق والكذب.

وأضاف رئيس المجموعة، أن “العدالة والتنمية” يتوفر على هذه الرسالة، وله من المعطيات الحقيقية الشيء الكثير، سواء بالوثائق، أو بما عايشته قياداته من ممارسات فظيعة لبعض الأحزاب، لكن لن يتم نشرها، بالنظر للاحترام الذي يتعامل به الحزب مع جميع الأحزاب.

وتابع بووانو، أن “العدالة والتنمية” من باب احترامه للأحزاب السياسية، لم يُسجَّل عليه أن وجه أسئلة للحكومة حولها، مبديا استغرابه لسماح حزب معين لبرلماني ينتمي اليه، بتوجيه سؤال كتابي حول حزب العدالة والتنمية، ومشددا على أن وضعية “العدالة والتنمية” تطبعها الشفافية والوضوح في المواقف والتمويل والديمقراطية الداخلية وغيرها.

وسخر رئيس المجموعة في الكلمة نفسها، من صاحب السؤال المذكور، معتبرا أنه مايزال منتشيا بالفرحة المزعومة والموهومة لانتخابات 8 شتنبر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع