بوريطة يفضح عنصرية هولندا وبلجيكا في تعاملها مع قضية إجلاء المغاربة مزدوجي الجنسية من المملكة

الأولى كتب في 24 أبريل، 2020 - 20:45 تابعوا عبر على Aabbir
بوريطة
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

 

 

فضح ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، السياسة العنصرية التي تعاملت بها كل من هولندا وبلجيكا في قضية إجلاء المغاربة مزدوجي الجنسية نحو بلدان إقامتهم.

 

واتهم بوريطة خلال اجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني والأوقاف والشؤون الإسلامية بمجلس النواب، يوم أمس الخميس، كلا من حكومتي هولندا وبلجيكا بالتمييز في التعامل مع قضية المغاربة مزدوجي الجنسية، نافيا اعتراض السلطات المغربية على الخطة الهولندية والبلجيكية لإجلاء المغاربة مزدوجي الجنسية نحو بلدان إقامتهم.

 

وأوضح بوريطة، أن كلا من هولندا وبلجيكا قامتا أولا بإجلاء المواطنين “الأصليين”، وبعدها اشترطتا أن يتم إجلاء مزدوجي الجنسية في مرحلة ثانية وعبر مطارات الناظور والحسيمة وطنجة فقط، أي المغاربة المنحدرين من منطقة الريف، مشيرا إلى أنهما حاولتا استغلال أزمة كورونا لأغراض سياسية مرتبطة بالأحداث السابقة التي شهدها المغرب، وهو ما تم رفضه على الفور.

 

هذا وشدد وزير الخارجية المغربي، على أنه باستثناء هولندا وبلجيكا اللتان تعاملتا بخلفية سياسية، لم يحدث للمغرب أي مشكل مع باقي الدول التي يحمل المغاربة جنسيتها أو أوراق الإقامة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع