بوريطة يستقبل قائد أركان الجيوش الفرنسية في إطار زيارة رسمية للمغرب

الأولى كتب في 10 سبتمبر، 2020 - 15:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ و.م.ع

 

 

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، قائد أركان الجيوش الفرنسية، الجنرال فرانسوا لوكوانتر، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب من 09 إلى 12 شتنبر الجاري.

 

 

وأعلنت السفارة الفرنسية في الرباط أنه بدعوة من الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، يقوم الجنرال العسكري فرانسوا لوكوانتر، قائد أركان الجيوش الفرنسية، بزيارة للرباط من 9 إلى 12 شتنبر 2020.

 

 

وتأتي هذه الزيارة، حسب بلاغ نشرته السفارة الفرنسية بالمغرب على صفحتها الرسمية ب”الفايسبوك”، امتدادا للزيارة التي قامت بها في فبراير 2020 فلورانس بارلي، وزيرة الجيوش الفرنسية، والزيارة التي قام بها الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، لفرنسا في فبراير 2019. تجسد هذه الزيارة العلاقات الممتازة في مجال الدفاع بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية.

 

وتابع البلاغ، سيجري الجنرال العسكري فرانسوا لوكوانتر, قائد أركان الجيوش الفرنسية محادثات مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ومع عبد اللطيف الوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، ومع الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق، ومع ضباط من القيادة العامة ومفتشين في القوات الملكية الجوية والبحرية الملكية.

 

 

بالإضافة للمحادثات حول المواضيع التي تحظى باهتمام مشترك، سيقدم قائد أركان الجيوش الفرنسية مداخلة أمام ضباط المعهد الملكي للتدريب العسكري العالي وسيزور الأكاديمية الملكية العسكرية. ستمكن هده اللقاءات من تعزيز التعاون العسكري بين فرنسا والمغرب واستكشاف سبل جديدة لتقوية العلاقة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع